اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » موفق الربيعي :اتصالات امريكية سرية” لعدم اقالة العبيدي
موفق الربيعي اتصالات امريكية سرية لعدم اقالة العبيدي

موفق الربيعي :اتصالات امريكية سرية” لعدم اقالة العبيدي

موفق الربيعي اتصالات امريكية سرية لعدم اقالة العبيدي

موفق الربيعي اتصالات امريكية سرية لعدم اقالة العبيدي

كشف مستشار الأمن القومي السابق عضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي عن اجراء امريكا “اتصالات سرية” برؤساء الكتل السياسية في العراق من أجل عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي.

وفشل البرلمان العراقي امس بالتصويت على سحب الثقة من العبيدي، بعد انسحاب اعضاء من كتل مختلفة، ليرجئ عملية التصويت لجلسة يوم غد الخميس.

وقال الربيعي في حديث ، إن الولايات المتحدة الأميركية اجرت اتصالات مكثفة برؤساء الكتل السياسية، من أجل دعم وزير الدفاع وعدم إقالته.

وتابع أن “عملية إقالة وزير الدفاع، هي ممارسة ديمقراطية سليمة جداً وتحسب لمجلس النواب انه طبق القانون بحق العبيدي في حالة قناعة النواب بإقالته”.
وتأتي مسألة إقالة الوزير العبيدي، عقب جدل أثارته إفادته أمام البرلمان مطلع أغسطس/آب الجاري، تتعلق بملفات فساد وسوء إدارة في وزارته.

واتهم الوزير العبيدي رئيس البرلمان بـ”الإيعاز بتسريب استجوابه الأول للإعلام، وهذا قد يعرض ضباطاً ذكرت أسماؤهم للخطر”.

وصّوت البرلمان، الاثنين الماضي، بالأغلبية بعدم قناعته بالأجوبة التي قدمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه مطلع أغسطس الجاري، والتي تتعلق بملفات فساد وسوء إدارة في الوزارة.

تعليق واحد

  1. وهل ان موفق الربيعي ليس له علاقة لابامريكا ولا ببريطانيا اسألوا عن زوجته اين هي الان ومن سرق مواد التخدير من مستشفى الكرامة وباعها في الاسواق المحلية وهرب من العراق الى بريطانيا …. ان هذا الانسان غير موثوق به من كل الجهات وقد اطلق الامريكان عليه اسم ( فوكس ) اي الثعلب ويظهر انهم طردوه لارتباطه بايران ولكثرة ارتباطاته الخارجية طردوه من التعاون معهم لانه قد اضهر انحيازه لايران بدلا من امريكا كل من اعترض على ماادلى به العبيدي هو فاسد ويخشى على نفسه من ان يفضحه بعض الذين يحرصون على العراق حيث ان ليس كل البرلمانيين فاسدين ولا كل الوزراء فاسدين لابد من ان ينبض قلب احدهم من اجل العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*