اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » مُساعَدة للعراق بقيمة خمسة ملايين دولار من استراليا

مُساعَدة للعراق بقيمة خمسة ملايين دولار من استراليا

1454578589_irq_1257448026-1

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الخميس، أن العراق يعتمد استراتيجية الوقوف ضد “الارهاب” في تعزيز علاقاته مع دول العالم، فيما أشارت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب الى ان بلادها تعتزم منح العراق خمسة ملايين دولار دعما له في حربه ضد الارهاب.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته “ش ع خ “، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى وزيرة خارجية أستراليا جولي بيشوب على هامش اجتماعات التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية التي عقدت في العاصمة الايطالية روما، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين ومناقشة القضايا الإقليمية، والدولية التي تهم البلدين”.

 

وثمن الجعفري “مواقف أستراليا الداعمة للعراق في حربه على عصابات داعش الارهابية من خلال دورها في التحالف الدولي وما قدمته من مساعدات إنسانية”، مؤكداً أن “العراق يعتمد استراتيجية الوقوف ضد الإرهاب في تعزيز علاقاته الثنائية مع دول العالم”.

 

وأعرب عن “تطلع العراق لدعم أكبر من قبل دول التحالف الدولي، وتكثيف الجهود للقضاء على عصابات داعش الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار”.

 

من جانبها، أكدت بيشوب “استمرار بلادها في دعم العراق حتى تحسن الأوضاع الأمنية في عموم مناطق العراق”، مضيفةً أن “أستراليا ستقدم خلال مؤتمر لندن مساعدة للعراق بقيمة خمسة ملايين دولار، يخصص مليونا دولار منها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

 

يشار الى ان  عضو اللجنة المالية البرلمانية ماجدة التميمي اكدت في وقت سابق أن المتوافر من بيانات ووثائق تشير إلى خلو خزينة الدولة من الأموال، و أنه تم إنفاق موازنة الطوارئ كلها، مشيرة إلى وجود عمليات استدانة شهرية غير معلنة تجريها الحكومة بمعدل مليار دولار شهرياً لتأمين الرواتب، عدا المعلنة، التي تستدينها من صندوق النقد والبنك الدوليين، وهي تفكر ببيع احتياط النفط.+

 

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: