اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب عن الاحرار: العبادي “استبد” برأيه في اطلاق الاصلاحات دون الرجوع للشركاء السياسيين

نائب عن الاحرار: العبادي “استبد” برأيه في اطلاق الاصلاحات دون الرجوع للشركاء السياسيين

قال النائب عن كتلة الاحرار ماجد الغراوي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي “استبد” برأيه بعض الشيء في اطلاق حزمة الاصلاحات الاخيرة ويتخذ قراراته بشكل منفرد دون الرجوع الى الشركاء السياسيين.

الغراوي وخلال برنامج الشاخص الذي يعرض على “الاتجاه” اوضح ان العبادي استبد برأيه في اطلاق حزمة الاصلاحات وفي بعض الاحيان لا يستمع الى بعض الاطراف التي كان لها الدور في نيله منصب رئيس الوزراء ويتخذ قراراته بشكل منفرد دون الرجوع للشركاء السياسيين واستغل الاجواء المناسبة وضغط الشارع باطلاق ورقة الاصلاح, مبيناً ان اغلب نواب دولة القانون مؤيدون لاصلاحات العبادي وكذلك بالنسبة للكتل السياسية الاخرى لكن ليس بالضرورة ان يكون ذلك التأييد مطلق ولوقت مفتوح وعدم متابعة ما انجز من اصلاحات على ارض الواقع والتي لا بد ان تتم وفق ضوابط قانونية,

واضاف: ان اغلب الاصلاحات التي اطلقت تشمل منها الجانب التشريعي والاصلاح القضائي, وتفويض البرلمان لاصلاحات العبادي جاءت في وقت حرج ازاء خروج المتظاهرين الى الشوارع والتي بدورها دفعت المسؤولين للتغاضي عن الامور الدستورية والقانونية لكون البلاد تمر بظرف صعب وتخوض حربا هوجاء, لافتاً الى ان حزمة العبادي الاصلاحية كانت عبارة عن اجراءات تقشفية اكثر مما هي اصلاحات حقيقية تخدم الشارع العراقي.

وتابع الغراوي ان العبادي استغل الاجواء المناسبة وضغط الشارع باطلاق ورقة الاصلاح. لكنه اصطدم بالكتل السياسية عندما حاول تغيير بعض الوزراء وجعله في حيرة من امره ويقف عند مستوى معين.

هذا وصوت مجلس النواب الاثنين 2 تشرين الثاني 2015, على قرار يؤكد دعمه الكامل لحزمتي الاصلاحات النيابية والحكومية وحرصه على انجازهما وفقا لاحكام الدستور والقوانين النافذة ضمن التوقيتات الزمنية المحددة، نافيا قيام المجلس بتفويض اي من اختصاصاته التشريعية الى اي من السلطات الاخرى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: