اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب عن التغيير يحذر من جر الاقليم الى عواقب وخيمة

نائب عن التغيير يحذر من جر الاقليم الى عواقب وخيمة

شبكة عراق الخير : متابعة

حذر النائب عن كتلة التغيير المنضوية في التحالف الكردستاني كاوه محمد ،اليوم الاحد، من جر اقليم كردستان الى عواقب وخيمة ، مثمنا في الوقت ذاته الدعوات الرامية الى تطويق الازمة في الاقليم .
وقال محمد في تصريح .. اليوم، ان” الازمة الحالية الموجودة في الاقليم ليست ازمة طبيعية ؛ لانها وصلت الى مرحلة خطيرة جدا خاصة فيما يتعلق باتخاذ خطوات من قبل الحزب الديمقراطي ضد الشرعية والمؤسسات والقوانين في الاقليم”، عادا اياه ” انقلابا على الدستور والقانون”.
واضاف” لذا فان اي وساطات لحل ازمة الاقليم يجب ان تكون باتجاه تطبيع الاوضاع في الاقليم، فنحن نرى ان تكون هناك اولوية برد الاعتبار الى المؤسسات التشريعية والحكومية والقوانين المتبعة في الاقليم ، وخاصة رجوع رئيس البرلمان الكردي لمزاولة اعماله”، موضحا انه ” منتخب من قبل الشعب وليس من حق اي حزب سياسي ان يقيل او يمنع رئيس البرلمان من مزاولة اعماله”.
واشار الى ان” الحزب الديمقراطي متشبث بصورة غير قانونية بهذا المنصب ، مما يجر الاقليم الى عواقب وخيمة، فهناك اصوات تنادي بتطبيع الوضع في الاقليم منها عراقية واقليمية ودولية جميعهم حاليا يجرون اتصالات مع القوى الكردية ونثمنها ، ولكن يجب ان نركز جميعا على عودة الشرعية والعمل بالقوانين في الاقليم”.
وكان رئيس حكومةِ إقليمِ كردستان نيجيرفان بارزاني قرر في وقت سابق إدارة الوزارات والمديريات العامة ، التي كانت تَشغلُها حركةُ التغيير ، بالوكالةِ من قِبَلِ أفراد ووزراء من الحزب الديمقراطيِ الكردستاني بعد عزلهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها محافظة السليمانية ، وحرق مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني.
كما منعت حكومة اقليم كرديستان رئيس برلمان الاقليم من الدخول الى اربيل ومزاولة عمله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: