اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » نائب عن القانون يشدد على ضرورة استحصال الديون المترتبة على شركات الهاتف النقال

نائب عن القانون يشدد على ضرورة استحصال الديون المترتبة على شركات الهاتف النقال

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون رشيد الياسري ان شركات الهاتف النقال مديونة للحكومة العراقية بمبالغ لا يستهان بها، فيما دعا الحكومة إلى استخدام جميع الطرق لأجل الحصول عليها.

وقال الياسري في حديث صجفي ,ان شركات الهاتف النقال تتهرب من دفع هذه الاموال للحكومة، مؤكدا ان مجلس النواب مع تحصيل هذه الاموال دون اللجوء إلى الاستدانة من دول اخرى او من صندوق النقد الدولي الذي قد يملي على العراق شروط اذعان احيانا وبالتالي فان هذا الامر قد يثقل كاهل البلد بديون اخرى هو في غنى عنها.

واشار إلى ان صندوق النقد الدولي يفرض شروطا تتمثل احيانا برفع الدعم عن البطاقة التموينية، ورفع الدعم عن المستحقات النفطية وغير ذلك من الامور، لافتا إلى ضرورة الاستعانة بالديون المترتبة على شركات الهاتف النقال وهي ارقام لا يستهان بها، وقد تحملها المواطن عند رفع التعريفة بنسبة 20%.

يشار الى ان ثلاث شركات للهاتف النقال تعمل في العراق منذ سنوات طويلة، هي «اسيا سيل» و»كورك» و «زين – العراق». وهددت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اكثر من مرة بالغاء عقود تلك الشركات والاتفاق مع شركات اخرى لتشغيل الخدمات الهاتفية في البلاد، لاسيما ان هيئة الاعلام والاتصالات لم تتخذ اي اجراء قانوني بحق تلك الشركات التي توجه اليها باستمرار انتقادات تتعلق بسوء وارتفاع تكاليف خدماتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: