اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب كردي: حفر الخندق الخيار الامثل لمنع هجمات داعش الانتحارية

نائب كردي: حفر الخندق الخيار الامثل لمنع هجمات داعش الانتحارية

نائب كردي: حفر الخندق الخيار الامثل لمنع هجمات داعش الانتحارية

شبكة عراق الخير  : متابعة

قال النائب عن التحالف الكردستاني اسلام حسين ان حفر الخندق في شمال العراق يعد الخيار الامثل لمنع هجمات داعش الانتحارية التي تستهدف قوات البيشمركة , فيما اشار الى انه لاصحة للانباء التي تتحدث عن ان الخندق يمثل ترسيم لحدود كردستان.

حسين في حديث صحفي , قال ان الخندق الذي قامت قوات البيشمركة في حفره بمناطق شمال العراق يهدف الى منع توغل داعش وامكانية التصدي للعناصر الارهابية هناك ولتحصين مواقع البيشمركة من العمليات الانتحارية التي تنفذها داعش باستمرار, مبينا انه لا اساس للانباء التي تحدثت عن ان ذلك الخندق هو بمثابة ترسيم حدود كردستان وبان الشركات الاجنبية هي من نفذت ذلك المخطط .. مبينا انه لا توجد نية لدى حكومة كردستان لتنفيذ ذلك,

واضاف: ان حدود المواجهة مع داعش تمتد على طول 1050 كم من خانقين ومندلي حتى الحدود السورية وكل منطقة هناك تقوم بحفر خندق او سواتر ترابية حسب حاجتها الفعلية لذلك خصوصا المناطق السهلية , لافتا الى ان قيادة البيشمركة اعلنت ان عملية حفر الخندق هي الخطة الحاسمة لمنع حصول هجمات انتحارية ضد عناصرها .

هذا وتحفر قوات البيشمركة خندقا على طول 100 كيلو متر من جنوب كركوك حتى غربها، لزيادة تأمين المدينة، وتم استكمال 65% من عملية الحفر، فضلا عن بناء حصون بين كل 300 متر في الخندق.

ويبلغ عرض الخندق مترين ونصف، فيما يبلغ عمقه ثلاثة امتار، ومع كل تقدم تحفر قوات البيشمركة خنادق جديدة، بدعوى ان الخندق سيؤدي الى اغلاق طريق التنقل امام السيارات، ويحمي جبهات البيشمركة من العجلات المفخخة لداعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: