اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب يدعو العبادي الى الاستقالة من حزب الدعوة والتفرغ لتنفيذ الاصلاحات

نائب يدعو العبادي الى الاستقالة من حزب الدعوة والتفرغ لتنفيذ الاصلاحات

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم استقالته من حزب الدعوة والتفرغ لدوره الوطني في قيادة السلطة التنفيذية وتحقيق المطالب الشعبية، مبينا ان قيود الانتماءات الحزبية والكتلوية تقيد العبادي وتجعله لا يستطيع تحقيق اقصى حد لطموحات الجماهير.

وقال الشمري في بيان ورد لشبكة عراق الخير والمحبة، ان “العبادي يمتلك اليوم فرصة تاريخية ودعم لم يتحقق لأي رئيس وزراء سبقه في العراق فالمرجعية الدينية والشارع اليوم هم درعه الحصين لتحقيق الاصلاح كما ان البرلمان اعلن وبشكل صريح دعمه الكامل لأي تشريعات او اصلاحات يحتاجها العبادي منهم”.

واضاف ان “الانتماء للحزب والكتلة هو شيء طبيعي في المجتمعات الديمقراطية، لكن العراق يمر بظروف خاصة وهنالك تحديات كبيرة وضغوط حزبية تقيد العبادي وتجعله محرجا في اقالة او تطبيق القانون على العديد من الشخصيات المتنفذة في حزبه او احزاب اخرى ضمن التحالف الوطني”.

واوضح الشمري ان “الكرة اليوم في ملعب العبادي والشارع معه وخلفه داعما له، بالتالي فان عليه ان يخطوا تلك الخطوة المهمة والجريئة لبناء نمط سياسي جديد يقوم على اساس الولاء للوطن والشعب فقط دون اي انتماءات حزبية او مذهبية وان يقوم بتقديم استقالته من حزب الدعوة والتفرغ للتصدي لواجباته الكبيرة والمهمة على راس هرم السلطة التنفيذية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: