اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » “ناسا” تتحدث عن نهاية العالم الشهر المقبل!

“ناسا” تتحدث عن نهاية العالم الشهر المقبل!

أكدت وكالة الفضاء الاميركية “ناسا” ان العالم لن ينتهي الشهر المقبل وأنها تطمئن من لديهم مشاريع في تشرين الأول (أكتوبر) وما بعده الى ان الأرض ستكون موجودة لتنفيذ مشاريعهم.

 وجاء تأكيد ناسا بعدما اكتسحت الانترنت شائعات بأن كويكباً سيضرب الأرض خلال الفترة الواقعة بين 15 و28 أيلول (سبتمبر) 2015.

وأصدرت ناسا بيانًا أعلنت فيه ان احتمالات ان يضرب كويكب الكرة الأرضية مع ما يترتب على ذلك من آثار كارثية في غضون المئة سنة المقبلة تبلغ 0.01 في المئة.

تبديد المخاوف

وأشار البيان إلى أن علماء ناسا اقتنعوا بضرورة اعلان رأيهم لتبديد مثل هذه المخاوف بسبب “كثرة المدونات والقصص” التي راجت على الانترنت مؤخرا بأن كويكباً ضالا سيضرب بورتوريكو والساحل الشرقي للولايات المتحدة والمكسيك فضلا عن اميركا الوسطى والجنوبية.

وقال بول كوداس مدير مركز رصد الأجسام القريبة من الأرض التابع لمختبر الدفع النفاث بوكالة ناسا انه “ليس هناك أساس علمي ولا أي دليل على أن كويكباً أو أي جسم سماوي سيضرب الأرض في هذه الفترة”.

ونقلت صحيفة الغارديان عن كوداس انه “لو كان هناك أي جسم كبير بما فيه الكفاية لإحداث مثل هذا الدمار لرأينا شيئا كهذا الآن”.

وأكد كوداس عدم وجود أي دليل على ان هناك كويكباً او أي جسم آخر في طريقه للارتطام بالأرض. واضاف “في الحقيقة ليس هناك احتمال ذو مصداقية لأن يضرب أي من الأجسام المعروفة كوكبنا خلال المئة سنة المقبلة”.

إفساد خطط المروجين

وهذه ليست المرة الأولى التي أفسدت فيها ناسا خطط المروجين لاقتراب نهاية العالم بهدف إشاعة جو من الترقب والخوف. ففي عام 2012 نفت الوكالة التقارير التي تحدثت عن توجه المذنب ايلينين نحو الأرض لمحق البشرية قائلة انه “خيط من الجسيمات الصغرى”.

كما تأكدت توقعات ناسا بأن العالم لن ينتهي في 21 كانون الأول (ديسمبر) 2012 عندما انتهى تقويم شعب المايا منبئاً بنهاية العالم. وينشر موقع مختبر الدفع النفاث لمراقبة الكويكبات قوائم منتظمة لأقرب خمسة كويكبات من الأرض. وأخطر هذه الكوكيبات يمر الجمعة، 21 آب (أغسطس) 2015 على بعد 1689811 كلم.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: