اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » نايل سات توقف بث قناة المنار

نايل سات توقف بث قناة المنار

12933098_1006199816127228_3468135457053563383_n

نايل سات توقف بث قناة المنار
بيروت – وكالات – الخميس, 07 أبريل 2016
انتقد حزب الله اللبناني بشدة ما وصفه بـ “القرار الجائر” الذي اتخذته الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية والقاضي بوقف بث قناة المنار الفضائية التابعة له على القمر الصناعي نايل سات. وقال الحزب إن القرار يأتي في سياق ما وصفها بـ “هجمة تشنها بعض الأنظمة العربية”.

وأوقفت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية “نايل سات” أمس الأربعاء بث قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني، بحجة بثها برامج “تثير النعرات الطائفية”. جاء ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات اللبنانية السعودية فتورا متناميا بسبب غضب الرياض من نفوذ حزب الله المدعوم من إيران، وقبيل زيارة يقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

وقال مدير عام قناة “المنار” إبراهيم فرحات لوكالة فرانس برس إن “نايل سات” قطعت البث مساء الثلاثاء، مشددا على أن “القرار سياسي وليس مهنيا، وقناة المنار بعيدة عن الفتنة”، حسب تعبيره.

ولم تكن قناة “المنار” متوفرة اليوم على قمر “نايل سات”، بحسب ما لاحظت وكالة فرانس برس. وغردت “المنار” على “تويتر” أن بثها مستمر على قمر روسي وعلى الإنترنت. وفي القاهرة، قال مسؤول في “نايل سات” ردا على سؤال حول توقيف بث “المنار” إن “على جميع القنوات أن تلتزم بعدم بث أي مضمون عنفي أو عنصري أو يثير النعرات الطائفية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache