اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » نجم “ليفربول الانكليزي” محمد صلاح يبدي رغبته في ان يصبح “أفضل لاعب في تاريخ مصر

نجم “ليفربول الانكليزي” محمد صلاح يبدي رغبته في ان يصبح “أفضل لاعب في تاريخ مصر

شبكة عراق الخير :

أبدى لاعب نادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح رغبته في ان يصبح “أفضل لاعب في تاريخ مصر”، وذلك في تصريحات الخميس قبيل حفل الجوائز السنوي للاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وقال اللاعب البالغ 25 عاما، والمرشح الأبرز لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2017، “أنا فخور جدا لكوني هنا (…) في ذهني أريد الفوز دائما بكل شيء، أريد ان أفوز أكثر من الذين سبقوني”.

أضاف في المؤتمر الصحافي الذي بثه الاتحاد عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، “منذ ان أصبحت محترفا، في ذهني رغبة بأن أصبح أفضل لاعب في تاريخ مصر”، وذلك ردا على سؤال عن انه لم يكن قد ولد عندما نال لاعب مصري الجائزة للمرة الأخيرة، في إشارة الى محمود الخطيب عام 1983.

وقال صلاح الذي برز في موسمه الأول مع النادي الانكليزي، “أعرف انني أريد ذلك (الفوز)، أعرف كيفية القيام بذلك، أعمل بجهد كل يوم، أثبت نفسي… هذا ما أعمل لأجله”.

أضاف “اعتقد انني سأفوز”، وذلك في المؤتمر الذي شارك فيه أيضا زميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه، المرشح بدوره للجائزة.

أما اللاعب الثالث من بين المرشحين للجائزة، فهو مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ.

ويبدو صلاح، اللاعب السابق لنادي روما الايطالي، الأوفر حظا لخلافة لاعب ليستر سيتي الانكليزي ومنتخب الجزائر رياض محرز، كأفضل لاعب في القارة السمراء.

وساهم صلاح بشكل كبير في قيادة منتخب “الفراعنة” في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتأهل الى المونديال للمرة الأولى منذ 1990. وسجل هدفين في مباراة حاسمة ضمن التصفيات أمام الكونغو (2-1). كما ساهم في بلوغ منتخب بلاده نهائي كأس الامم الافريقية 2017، قبل ان يخسر أمام الكاميرون.

ومع ناديه، برز صلاح لاسيما في الجانب التهديفي، حيث يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع 17 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر مهاجم توتنهام هوتسبر هاري كاين.

وقال اللاعب المصري “كنت في روما وخضت موسمين رائعين، كنت سعيدا جدا هناك (…) كنت بمثابة نجم للفريق. كنت أقوم بعمل جيد. أقدم دائما على أخذ المخاطر، أضع نفسي تحت الضغط. عندما اتصلوا بي من ليفربول اتخذت القرار بالذهاب على الفور”.

أضاف “لدي طموح، لدي حلم، أحب ان أري الجميع في انكلترا مستواي. اعتقد انني من اليوم الأول عرفت ما أريد القيام به، والأمر يسير بشكل جيد بالنسبة إلي حاليا”.

وعن المنتخب المصري، قال صلاح “اعتقد ان لدينا منتخبا وطنيا جيدا وقمنا بعمل جيد جدا في كأس الامم الافريقية وتصفيات كأس العالم (…) أنا سعيد جدا ومتحمس جدا لكأس العالم، وأنا واثق جدا من اننا سنحقق نتيجة مميزة في كأس العالم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: