اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » نجوم العراق وأساطير تركيا في ملعب الشعب غداً

نجوم العراق وأساطير تركيا في ملعب الشعب غداً

شبكة عراق الخير :

حددت وزارة الشباب والرياضة الساعة السابعة من مساء يوم غد الجمعة موعداً لإقامة المباراة الودية بين نجوم تركيا و نجوم العراق على ملعب الشعب الدولي دعماً لملف رفع الحظر الكروي عن ملاعب العاصمة بغداد بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهر الماضي برفع الحظر عن ثلاثة ملاعب كروية.

ونقل بيان للوزارة تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، عن عضو اللجنة التنظيمية للمباراة احمد العلوجي قوله “سيسبق لقاء نجوم الكرة التركية والعراقية إقامة حفل غنائي وطني للمطرب {جلال الزين} يتغنى بانتصارات القوات الأمنية بكل صنوفها و تشكيلاتها، فضلا عن فقرات فنية اخرى”.
وأضاف العلوجي ان “اللقاء التاريخي بين تركيا و العراق هو الاول من نوعه تشهده بغداد والذي سيسهم بشكل كبير في إيصال رسائل إيجابية لفيفا عن الأمن والسلام الذي تنعم به العاصمة ويعكس أيضا جاهزية ملعب الشعب لاحتضان المباريات الدولية”.
وكانت جهود وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، الذي تسلم منصبه في الحكومة الحالية عام 2014 – التي تشارف على انتهاء ولايتها- قد أثمرت بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} في 16 من آذار الماضي، في رفع الحظر الدولي عن 3 ملاعب عراقية، وتأكيد جاهزيتها لاستضافة مباريات دولية رسمية، وهي {أربيل وكربلاء والبصرة}.
ويستمر عبطان بجهوده لرفع الحظر عن ملاعب بغداد مع تواصل العمل بمشاريع إنشاء المنشآت الرياضية المختلفة، وأبرزها ملاعب النجف والحبيبية والزوراء وملعب الكوت الاولمبي، وعفك وغيرها.
وتستعد وزارة الشباب، لإفتتاح ملعب النجف الدولي 30 الف متفرج وملعب الكفل 10 الآف متفرج في مطلع الشهر المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: