اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ندوة حوارية لتنسيقية كربلاء للحراك المدني المستقل وتحت شعار … كلنا نشارك بالتغيير

ندوة حوارية لتنسيقية كربلاء للحراك المدني المستقل وتحت شعار … كلنا نشارك بالتغيير

شبكة عراق الخير والمحبة : بحضور الناشطين في منظمات المجتمع المدني وكافة النقابات والهيئات والمؤسسات وجمع غفير من المواطنين في المحافظة
وذلك بالنهوض في الية جديدة حول ادامة زخم التظاهرات وتنظيمها بما يلائم متطلبات المرحلة
وتم توحيد الكلمة بين الحاضرين في الندوة ضمن مناقشات مستفيضة وطرح كل الاراء من قبل الحاضرين والاتفاق على مبدء واحد وهو كربلاء للجميع ويجب التكاتف والتوحد في المظاهرات التي انطلقت مؤخرا للمطالبة بحقوق الشعب المسلوبة من الحكومات السابقة والحالية بشقيها المركزية والمحلية .. لضمان مستقبل أجيالنا

 

وتابعة التنسيقية على الاستمرار في التظاهرات بعد توجيهات المرجعية بالاصلاح وعاهدت اهالي كربلاء على المضي في ذلك

دار نقاش الندوة ضمن خمسة محاور وهي :-
1- افراز قيادة شاملة للتظاهرات .
2- توحيد مطالب المتظاهرين حسب الاهمية .
3- التأكيد على استقلالية التظاهرات وعدم خضوعها لاي جهة .
4- وضع خطة للتحشيد وادامة زخم التظاهرات .
5- تحديد السلبيات والايجابيات والتعريف بالتحديات والتأكيد على تلافي الهفوات التنظيمية في المظاهرات المقبلة .
تركزت المداخلات والملاحظات الخاصة بالاخوة الحضور على ما يلي :-
1- التحذير من اختراق التظاهرات . فسيتم تشكيل لجان من كافة المنظمات والنقابات والناشطين لغرض تعزيز صفوف المتظاهرين بهم للحد من الحالات السلبية وتشخيصها قبل وقوعها .
2- الدعوة العامة للشيوخ ووجهاء العشائر ورجال الدين للمشاركة بالتظاهرات . فقد تم الاتفاق المبدئي يوم امس مع الاخوة الحضور على تشكيل لجان من المنظمين والداعمين والمشاركين في الندوة وسيتم طرح ذلك ايضا اليوم على اعضاء الارتباط, تم الاتفاق على توجيه دعوات تحريرية تصل الى هذه الشريحة لغرض ابراز التظاهرات كوحدة كاملة متضم الشرائح جميعها وتتمتع بقوة الالزام من قبل شريحة الشيوخ والوجهاء وكبار السن وكذلك اشراك العنصر النسوي في هذه النقطة لما له من عكس صورة حضارية لتمثيل هذه الشريحة التي تمثل نصف المجتمع .
3- تم التأكيد على تقليل المطالب وادراج الممكنة التحقق منها لغرض اكتساب تحقيقها في الوقت الحاضر وضرورة صياغتها بالشكل القانوني وبحضور جميع الاطراف المنظمة للتظاهرات . كما وتم ادراج بعض المطالب المهمة من قبل الاخوة الحضور والتي سيتم اقتراح اداراجها ضمن المطالب المرفوعة لتظاهرتنا المقبلة .
كما وتم التظرق الى ضرورة متابعة تحقيق المطاب من قبل التنسيقية مع المسؤولين في المحافظة والمجلس لغرض الاطلاع على سير عملية الاستجابة لها من عدمه واطلاع الجماهير على ذلك اول بأول .
4- تم التظرق الى ارسال لجان خاصة بالتحشيد الى الاحياء النائية واطلاعهم على المستجدات ودعوتهم للمشاركة الفاعلة في التغيير . وكان ذلك ما سيطرح ضمن اجتماع اللجنة الخاصة بالتحشيد وسيتم التأكيد على هذا الجانب بالاضافة الى ما يتم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي .
5- ابدى بعض الاخوة الحضور رأيه فيما يخص تصعيد سقف المطالبات ودرج مقترح (الاعتصام) ضمن الخيارات المطروحة في الساحة والتهديد به كوسيلة لتحقيق المطالب وان هذا الخيار سيتم استفتاء الجمهور به واللجان المشاركة بالتنظيم قبل القيام به .
كما وتم لقاء الاخوة في الحشد المدني وتمخض اللقاء عن انضوائهم تحت لواء ( جماهير كربلاء ) كما جميع المنظمين وتوحيد التظاهرات ضمن المسمى اعلاه وتنسيق كافة الجهود لغرض انجاح التظاهرة في محافظتنا والوصول لاهدافها المرجوة .

ويذكر ان تنسيقية كربلاء للحراك المدني المستقل كان لها الدور الكبير في تحشيد المواطنين على المضي في الاصلاحات

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: