اخبار العراق

نصيف:مؤتمران جديدان في بروكسل وتركيا برعاية أوربية بحضور رافع العيساوي وطارق الهاشمي و25 نائبا من البرلمان

شبكة عراق الخير:

كشفت النائبة عالية نصيف، يوم امس، عن موعد انعقاد مؤتمرين جديدين للقوى السنية في بروكسل وتركيا برعاية أوربية، مشيرة إلى أن من بين المدعوين، المطلوبان للقضاء رافع العيساوي وطارق الهاشمي و25 نائبا من البرلمان، فيما لفتت إلى أن من يشارك سيخضع للعقوبات القانونية.

وقالت نصيف إن “الأصوات التي بدأت تنادي بالتهميش والإقصاء من جديد هي من وفرت المناخ المناسب لظهور داعش في العراق  لرسم خارطة المنطقة من جديد”، لافتة إلى أن “هذه الأصوات تريد إعطاء الشرعية لانعقاد مؤتمرات تهدد أمن العراق وانتصاراته العسكرية والسياسية”.

وكشفت نصيف عن “وجود مؤتمر للسنة سينعقد في بروكسل برعاية الاتحاد الأوربي وآخر في تركيا بحضور مطلوبين للقضاء بينهم المدانين طارق الهاشمي ورافع العيساوي ونواب من البرلمان يوم الخميس القادم وسيستمر من 18 – 19 /5 / 2017”.

وحذرت نصيف أن “من سيشارك أو سيحضر هذه المؤتمرات فأنه سيخضع للعقوبات القانونية كونه حنث بالقسم الدستوري وخالف القرار التشريعي للبرلمان القاضي بمنع مشاركة النواب في المؤتمرات التي تهدد امن ومصالح العراق”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights