اخبار اقتصادية

نواب البصرة يهددون بتصدير النفط محليا واخذ جميع ايراداته

..اعلن رئيس كتلة الدعوة البرلمانية، الدكتور خلف عبد الصمد خلف،اليوم الاثنين ، عن جمع تواقيع 72 نائب للمطالبة برفع مظلومية البصرة والتمييز بينها وبين مدن شمال العراق.

وقال عبد الصمد لقد قام نواب البصرة بجمع تواقيع 72 نائب من أجل اعادة حقوق البصرة ، مبينا ن المطالب تضمنت ان تكون حصة البصرة مضمونة في قانون الموازنة وحسب النسب التي يتم الاتفاق عليها.

واضاف كما تضمنت المطالب “لتنفيذ ماورد اعلاه يكون ممثلي المحافظة من النواب وهم الممثلين الشرعيين للتفاوض مع الحكومة مع الاخذ بالاعتبار دفع مستحقات البصرة والتي ترتبت بذمة الحكومة منذ عام 2010 ولحد الان على ان يوضع جدول زمني لتسديد هذه الديون ، ايرادات المنافذ الحدودية في المحافظة وبعد استقطاع نسبة المحافظة حسب قانون مجالس المحافظات رقم(21) لسنة (2008)فأن مايتبقى منها يدفع الى المحافظة لتسديد عن ما اشير اليه بافقرة (أ) ، تكون الايدي العاملة في الشركات الوطنية والاجنبية حصرا من ابناء المحافظة.

واشار الى انه ” في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سوف نقوم بتصدير النفط محليا واخذ جميع ايراداته ولحين استيفاء كل المبالغ التي بذمة الحكومة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights