اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نوال جمعة : تنتقد “بشدة” وزارة التعليم: اهل الجنوب والوسطى قبلوا مركزياً بمناطق داعش

نوال جمعة : تنتقد “بشدة” وزارة التعليم: اهل الجنوب والوسطى قبلوا مركزياً بمناطق داعش

انتقدت عضو مجلس النواب العراقي نوال جمعة يوم الثلاثاء القبول المركزي للجامعات الذي اعلن عنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، فيما وصفت تلك القبولات بانها بعيدة عن الواقع، دعت الى ضرورة إعادة النظر بها.

وقالت جمعة في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “وزارة التعليم العالي أثبتت اليوم عدم قدرتها على الإدارة من خلال إعلانها القبولات التي لا تمت للواقع بصله وذلك من خلال قبولهم في جامعة الموصل وكركوك والحويجة والتي شملت عددا كبيرا من الطلبة وان قبول الطلبة في المحافظات الجنوبية والوسطى بجامعة الموصل وكركوك والحويجه هو دليل واضح على مخالفه الواقع الأمني العراقي كون هذه الجامعات هي ساقطة بيد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضافت “إننا اليوم نطالب بضرورة إعادة النظر بهذه القبولات وحسب مجريات الشارع العراقي سواء من الناحية الأمنية او الاقتصادية”.

وأوضحت جمعة ان “من الأهمية بمكان اليوم ان تتدخل لجنة التعليم العالي البرلمانية وكذلك رئيس الوزراء وكل المعنيين بالأمر من اجل تصحيح العملية التعليمية في العراق من خلال إصدار قرارات تساهم في دعم الطالب العراقي”.

وكان الشهرستاني قد اعلن امس عن ان نتائج القبول المركزي للجامعات والكليات للعام الدراسي 2015 – 2016 قد بلغت مئة وواحد الف وثمانمائة وعشرة طلاب.

وقال في مؤتمر صحفي عقده لاعلان نتائج القبول المركزي، إن مجموع الطلبة المقبولين مركزياً ضمن الفرع الادبي 41%، والفرع العلمي 59% ، مبيناً ان نسبة الاناث قد بلغت 54%، ونسبة الذكور 46%.

وأضاف الشهرستاني انه تمّ فتح مواقع بديلة لطلبة الجامعات التي يسيطر تنظيم داعش الارهابي على مناطقهم فجامعات نينوى الأربعة موقعها البديل كركوك، وجامعتي الانبار والفلوجة موقعها البديل أبو غريب في بغداد، وجامعة تكريت فقد عادت الى موقعها والدوام فيها الان منتظم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: