اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » نور صبري من التحرير:على المنتخب زيارة المتظاهرين قبل مواجهة إيران

نور صبري من التحرير:على المنتخب زيارة المتظاهرين قبل مواجهة إيران

شبكة عراق الخير :متابعة

 دعا حارس المنتخب الوطني السابق، وحارس نادي النجف حالياً الكابتن نور صبري، الرياضيين الى تفعيل دورهم والمشاركة في التظاهرات التي تشهدها البلاد.
وقال صبري في حلقة خاصة لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية من ساحة التحرير وسط بغداد، ان “استمرار الدوري الممتاز سيعطي دفعة مهمة للتظاهرات، ويجب تفعيل الرياضيين لدورهم في التظاهرات التي تطالب بمستقبل أفضل”.
وأضاف “لا اعتقد ان توقف الدوري صحيح مع الأخذ بالنظر الواقع الامني وتركيزه على التظاهرات أكثر من أمن الملاعب”.
وأشار الى ان “مباراة العراق مع ايران ستكون صعبة ولكن حافزها لمنتخبنا سيكون أكبر واعتقد انه من الصعوبة نقل المباراة لمكان آخر”.
وقال صبري “اذا غادرت حافلة المنتخب للمباراة في البصرة فعليه ان يمر بساحة التحرير لان الجمهور الرياضي هو من يصنع النجوم كما انها تعطي رسالة تضامنية مع المتظاهرين الذين هم غالبيتهم الساحقة من الشباب” متوقعاً “حضوراً كثيفاً للجمهور في المباراة لاعتبارات عدة”.
وشدد “من المهم الفوز لان التعادل سيعقد موقفنا في المجموعة” مضيفا “انا غير مطمئن لوضع المنتخب الوطني ولكننا قادرون على التأهل للتصفيات المؤهلة ونراهن على الجانب المعنوي في مباراة ايران”.
ورأى ان “اللاعب جيسن ميرام من أفضل اللاعبين المغتربين ومشكلته الوحيدة عدم الانسجام مع الواقع العراقي”.
وفضل “المدرب المحلي على الأجنبي في تدريب حراس المنتخب الوطني” مؤكداً ان “حراسة المرمى تحتاج الى مراجعة وبعض الحراس لا يقبل النصيحة”.
وأوضح ان “الاحتراف يضيف كثيراً لحارس المرمى” عازياً “عدم الإحتراف الى خلل المنظومة الرياضية العراقية وهي مشكلة إدارية رياضية وليس فنية” مستبعداً “حل الأزمة والصراعات الرياضية”.
ولفت حارس فريق النجف الى ان “النجف نادٍ كبير ونتائجنا ممتازة حتى الآن في انطلاق الدوري ونحتاج الى اضافات في بعض الخطوط”.
وأكد “يمكن تحقيق وصول الفريق للمربع الذهبي لكن يحتاج الى جهود أكبر بدءاً من الفئات العمرية”.
وكشف صبري “لدي مشروع برنامج رياضي ولكن كل شيء في وقته”.
وقال انه “أقرب للعمل الاداري من الفني” مبرراً ذلك الى ان “المدرب اليوم ليس محمياً وأصبح الحلقة الأضعف في أي تغيير”.