اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نيچيرفان بارزاني يزور بغداد

نيچيرفان بارزاني يزور بغداد

أعلنت نائبة في التحالف الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، الخميس، ان تحديد ميزانية اقليم كوردستان ضمن الموازنة العراقية العامة لعام 2016 سيكون على غرار موازنة العام الماضي، مبينة انه من المقرر ان يتوجه رئيس حكومة إقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني على رأس وفد الى بغداد.

وقالت النائبة أشواق الجاف في تصريح ورد لشبكة عراق الخير والمحبة، انها تحدثت مع وكيل وزارة المالية فاضل نبي بشأن موازنة عام 2016 ، مؤكدة ان نبي اخبرها بان تحديد موازنة العام المقبل ستكون على غرار الفقرة ذاتها التي وردت في موازنة العام الحالي.

وأضافت الجاف أن فاضل نبي أكد أن الموازنة ستشهد انخفاضا.

وتابعت الجاف ان تطمينات نبي مفرحة لأنه لن تكون هنالك مفاوضات جديدة بشأن فقرات الموازنة لانه تم وضعها على هذا الأساس.

واشارت الجاف ان بغداد لم تجب على المذكرة التي قدمتها اربيل قبل عيد الفطر الماضي عن طريق النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء روژ نوري شاويس الى رئيس الحكومة حيدر العبادي.

واوضحت ان اجتماع رؤساء الكتل النيابية مع رئيس الحكومة حيدر العبادي شهد توجيه سؤال من قبل الكتلة الكوردستانية الى العبادي بهذا الشأن، لافتة الى انه اجاب بأنه لا يريد التحدث عن هذه المسائل في وسائل الاعلام.

واضافت الجاف انها ترجع موقف العبادي الى انه من المحتمل ان هناك العديد من الجهات المعادية للعبادي وحكومته لذلك لايريد التحدث عن المسألة عبر وسائل الاعلام.

وبشأن توجه وفد من حكومة الاقليم الى بغداد اكدت الجاف انه من المقرر ان يتوجه وفد برئاسة رئيس الحكومة نيچيرفان بارزاني الى بغداد، مستدركة ان موعد الزيارة واعضاء الوفد ومع من سيجتمع الوفد ما زالت مسائل غير محددة.

وكانت بغداد واربيل قد اتفقتا العام الماضي على ان تقوم الاولى بتصدير 550 الف برميل من النفط عبر الانبوب الكوردي التركي كمعدل يومي لصالح شركة تسويق النفط العراقية سومو منها 300 الف برميل من حقول كركوك والباقي من حقول الاقليم، على ان تقوم الثانية بارسال حصة الاقليم من الموازنة العامة والبالغة 17% منها، غير ان الطرفين غالبا ما يتهمان بعضهما بعدم الالتزام بالاتفاق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: