اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » هجمات دامية في سيناء شنها تنظيم “ولاية سيناء” المرتبط بـ”داعش” استهدفت كمائن للجيش وأوقعت عسكريين بين جريح وقتيل فيما قتل العشرات من المسلحين

هجمات دامية في سيناء شنها تنظيم “ولاية سيناء” المرتبط بـ”داعش” استهدفت كمائن للجيش وأوقعت عسكريين بين جريح وقتيل فيما قتل العشرات من المسلحين

هجمات دامية في سيناء شنها تنظيم “ولاية سيناء” المرتبط بـ”داعش” استهدفت كمائن للجيش وأوقعت عسكريين بين جريح وقتيل فيما قتل العشرات من المسلحين في هجمات ثأرية للقوات المسلحة المصرية.

واعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان عن مقتل اكثر من 100 عنصر ينتمون لتنظيم “ولاية سيناء” في غارات وهجمات استهدفت مواقع وعربات يستخدمها المسلحون في مواقع مختلفة من سيناء، سيما منطقة الشيخ زويد.

وأطلق الجيش المصري عملية تمشيط ومتابعة للعناصر المسلحة بعد هجمات دامية نفذها مسلحو “ولاية سيناء” صباح الاربعاء  1 يوليو/تموز على كمائن الجيش المصري في الشيخ زويد ومحيطها.

وأكدت القوات المسلحة المصرية مقتل 17 عسكريا مصريا بينهم 4 ضباط في تلك الهجمات، متوعدا بسحق ما وصفه بالإرهاب الأسود.

وتبنى تنظيم “ولاية سيناء” الأربعاء 1 يوليو/تموز الهجمات على كمائن الجيش المصري في الشيخ زويد ومحيطها.

وتنظيم “ولاية سيناء” كان معروفا في السابق بـ”أنصار بيت المقدس” قبل أن يقوم بمبايعة تنظيم “داعش”.

وهاجم مسلحو التنظيم صباح الاربعاء 19 موقعا عسكريا وأمنيا، وقاموا بـ 3 عمليات انتحارية استهدفت نادي الضباط في العريش وكميني السدرة وأبو رفاعي جنوب مدينة الشيخ زويد. كما جرى استهداف كمائن عديدة للجيش والشرطة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف “أر بي جي” والهاون.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: