اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » هجمات متعددة على الأجانب في مدينة كولونيا الألمانية

هجمات متعددة على الأجانب في مدينة كولونيا الألمانية

هجمات متعددة على الأجانب في مدينة كولونيا الألمانية

شبكة عراق الخير : تقول الشرطة في مدينة كولونيا الألمانية إن الأجانب فيها تعرضوا لموجة من الهجمات.

وأفادت الشرطة بأن مجموعة من الباكستانيين وسوريّا واحدا تعرضوا لهجومين عنيفين شنهما مجهولون مساء الأحد في وسط كولونيا غرب ألمانيا.

وأضافت أن مجموعة تضم حوالى عشرين شخصا هاجمت ستة باكستانيين مساء قرب محطة كولونيا للقطارات، حيث استهدفت مئات من النسوة على يد مهاجمين معظمهم أجانب ليلة رأس السنة، وأن باكستانيين أصيبا بجروح ونقلا إلى المستشفى.

وقيل إن المهاجمين عملوا في مجموعات، وأفادت تقارير بأن العنف خطط له مقدما.

وكانت الشرطة قد تلقت معلومات بعد ظهر الأحد تشير إلى أن “مجموعات من الأشخاص تسعى إلى افتعال” صدامات، وأرسلت تعزيزات إلى وسط المدينة، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن مصدر في الشرطة.

وقال الوزير المسؤول عن الشؤون الداخلية في ولاية نورث راين-وستفاليا، رالف ياغر، إن أخطاء خطيرة ارتكبتها الشرطة أدت إلى فقدات أفراد الشرطة للسيطرة على الوضع.

وكان رئيس شرطة كولونيا قد أوقف عن العمل بسبب الأحداث.

وأكد ياغر أن أفرادا ينتمون إلى أصول أجنبية مسؤولون عن جميع أحداث العنف التي وقعت في ليلة رأس السنة في كولونيا، وأن من بين هؤلاء مهاجرين وصلوا إلى ألمانيا خلال العام الماضي.+

وقال ياغر في حديثه أمام لجنة تحقيق في أحداث كولونيا “بناء على شهادات الشهود، وتقارير شرطة كولونيا، ووصف الشرطة الاتحادية، يبدو أن أفرادا من المهاجرين هم المسؤولون الوحيدون تقريبا عن الأعمال الإجرامية التي حدثت”.

وأضاف أن “جميع المؤشرات تشير إلى أن هؤلاء من شمال إفريقيا، والعالم العربي”.

وقال إنه “اعتمادا على ما توفر لدينا، من خلال التحقيقات، فإن بعض المشتبه بهم من طالبي اللجوء الذين وصلوا العام الماضي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: