اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » هجوما مكثفا على جبال “قنديل” من قبل الطيران التركي

هجوما مكثفا على جبال “قنديل” من قبل الطيران التركي

turke-655x360

شبكة عراق الخير : شنت 40 طائرة تركية مقاتلة من طرازي إف–16 وإف–4 بمرافقة طائرة “اواكس” للإنذار المبكر وأخرى للتزود بالوقود وطائرات بدون طيار حملة جوية مكثفة استهدفت معسكرا تابعا لمنظمة حزب العمال الكوردستاني في جبال “قنديل” بشمالي كودستان العراق.

وذكرت صحفة “حرييت” التركية اليوم السبت أن طائرات سلاح الجو التركي شنت هجومها بعد تلقي القوات الجوية معلومات استخباراتية من طائرات التجسس بدون طيار التي حلقت على مدى 48 ساعة في أجواء شمالي العراق لرصد كافة تحركات عناصر منظمة حزب العمال الكوردستاني، التي تصفها الحكومة التركية ب “الإرهابية”.

وأقلعت الطائرات الحربية من القواعد الجوية في “أنقرة”، و”دياربكر”، و”مالاطيا”، و”باندرما”، و”مرزيفون” وقصفت ما يقرب من 100 ملجأ، ومخازن ذخيرة وأسلحة، وكهوف تأوي الإرهابيين، وتم توجيه إصابات بدقة كاملة لخزانات الوقود في جبال “قنديل”.

وذكرت مصادر عسكرية أن المقاتلات التركية شاركت للمرة الأولى بهذا العدد منذ فترة طويلة، وحققت نجاحا في تدمير أهداف المنظمة الانفصالية في جبال “قنديل”، فضلا عن مقتل 12 “إرهابيا” في ضواحي مدينة “هكاري” بجنوب شرقي تركيا على إثر القصف الجوي.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكوردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: