اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هذان المرشحان لرئاسة الوزراء بعد سحب الثقة من العبادي

هذان المرشحان لرئاسة الوزراء بعد سحب الثقة من العبادي

1353485971رئاسة

هذان المرشحان لرئاسة الوزراء بعد سحب الثقة من العبادي

كشف مصدر رفيع المستوى، الخميس، عن اتفاق أغلب الأطراف السياسية على سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكد أن المرشحين لخلافته هما هادي العامري وعادل عبد المهدي.

وقال المصدر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “هناك اتفاقا بين الأطراف السياسية يقضي بسحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي في حال فشله بتشكيل حكومة تكنوقراط وعرضها على مجلس النواب”.

وأضاف أن “المرشحين لخلافة العبادي في تشكيل حكومة جديدة هما الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، والقيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ووزير النفط المستقيل عادل عبد المهدي”.

وكان الناطق الرسمي لدولة القانون النائب خالد الاسدي قال مساء أمس إن الهيئة السياسية لدولة القانون اجتمعت اليوم وقررت أن تتبنى دولة القانون التغيير الشامل للحكومة والذي يعني إعادة تشكيل الحكومة وفق السياقات الدستورية.

ويعني هذا أن دولة القانون تريد الإطاحة برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وان يكلف رئيس الجمهورية شخصية جديدة من الكتلة الأكبر بتشكيل حكومة جديدة، وعرضها على البرلمان خلال شهر من التكليف.

وأعلن مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن التغيير الوزاري الذي الأخير اليوم سيشمل مابين 7 إلى 9 وزراء.

واكد زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، أمس الاربعاء، ان الاعتصام يجب ان يستمر بوجوده او بغيابه، نافيا وجود اية ضغوط ووساطات داخلية وخارجية لاقناعه بالتراجع عن الاعتصام او الانسحاب من امام بوابات المنطقة الخضراء.

وكان الصدر قد دعا، أول أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل بشأن تقديم حكومة التكنوقراط، فيما هدد بسحب الثقة عن الاخير في حالة عدم الالتزام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache