اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هذه الحقائب الوزارية الـ8 التي سيشملها تغيير العبادي “الجوهري” بالاسماء

هذه الحقائب الوزارية الـ8 التي سيشملها تغيير العبادي “الجوهري” بالاسماء

1456909951_9-8-201502

كشفت مصادر مطلعة، الأربعاء، عن أسماء الحقائب الوزارية الـ8 التي سيشملها التغيير الجوهري الذي ينوي القيام به رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت المصادر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “الحقائب الوزارية التي سيشملها التغيير الذي ينوي القيام به العبادي هي حقيبة الخارجية التي يشغلها إبراهيم الجعفري، وحقيبة الدفاع التي يشغلها خالد العبيدي، إضافة إلى حقيبة الصناعة والمعادن التي يشغلها محمد صاحب الدراجي”.

وأضافت المصادر أن “العبادي سيشمل أيضا حقيبة الزراعة التي يشغلها فلاح الزيدان وحقيبة النفط التي يشغلها عادل عبد المهدي، وحقيبة التعليم التي يشغلها حسين الشهرستاني، وحقيبة الصحة التي تشغلها عديلة حمود، إضافة إلى حقيبة التجارة التي يشغلها بالوكالة محمد شياع السوداني”. 

وكان مصدر قال أمس الثلاثاء في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “العبادي أختار القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح وزير ا للخارجية وجواد البولاني وزير ا للداخلية”، موضحاً أن “رئيس الوزراء اختار مصطفى الكاظمي رئيسا جهاز المخابرات”.

وأضاف أن “العبادي اختار نوري غافل وزيرا للدفاع، والمستشار القانوني احمد العبادي وزيرا للعدل، إضافة إلى اختيار عصام الجلبي وزيرا للنفط”.

وأشارت المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه، إلى أن “رئيس الوزراء اختار الخبير الاستراتيجي الفريق الركن وفيق السامرائي مستشارا للأمن الوطني، وعلي شكري وزيرا للتخطيط”، لافتاً إلى أن “العبادي سيبقي على ثمانية وزراء من التشكيلة السابقة”.

كما كشفت مصادر مطلعة أمس الثلاثاء، عن عزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إحالة 15 وكيل وزير إلى التقاعد، تماشيا مع التغيير الجوهري الذي دعا له سابقا وطلب من البرلمان المساعدة لإجراءه

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: