اخبار العراق

هفال ابو بكر:القانون وحده الكفيل بحل مشكلة السلطات والصلاحيات

شبكة عراق الخير:

أكد المحافظ الجديد للسليمانية هفال ابو بكر، اليوم الاثنين، تلقيه تطمينات وتعهد من رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بزيادة الصلاحيات للمحافظات الخاضعة لسلطة اقليم كردستان العراق .

وقال ابو بكر ان “القانون وحده الكفيل بحل مشكلة السلطات والصلاحيات بين المحافظات وحكومة الاقليم”، لافتا الى انه تسلم تعهدا من رئيس الحكومة ونائبه بزيادة صلاحيات المحافظات.

وكان عمر قلادزيي قد تسلم مهمة منصب محافظ السليمانية قبل سبعة اشهر وعاد اليوم الى منصبه السابق كنائب للمحافظ للشؤون الادارية.

وترأس هفال ابو بكر قائمة حركة التغيير الكوردية في انتخابات مجالس محافظات الاقليم التي جرت 30 من نيسان عام 2014 واحرز 250 الف صوت، لكنه لم يتسلم منصب المحافظ بسبب خلافات سياسية بين حركته والحزب الديمقراطي الكوردستاني ورئاسة اقليم كردستان في شمال العراق.

ومن المقرر ان يؤدي ابو بكر اليمين القانونية امام رئيس حكومة الاقليم غدا الثلاثاء الخامس من شهر كانون الاول الجاري كمحافظ للسليمانية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights