اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هلال السهلاني : يحذر من ازمات تحرق الاخضر واليابس في حال تأخر التغيير الوزاري

هلال السهلاني : يحذر من ازمات تحرق الاخضر واليابس في حال تأخر التغيير الوزاري

NB_163087_635938979237886479_970592653

حذر رئيس كتلة تيار الاصلاح النيابية هلال السهلاني، الجمعة، من فتح ابواب لازمات جديدة ومعقده لم يتمكن احد من احتواءها في حال تاخر رئيس الحكومة حيدر العبادي باجراء التغيير الوزاري، فيما دعا الى الابتعاد عن اي احتكاك بين القوات الامنية والمتظاهرين قد تستغلها اطراف منتفعه اخرى.

وقال السهلاني في بيان إنه منذ اشهر ونحن نسمع بالتغيير الوزاري الذي تعتزم الحكومة اجراءه في مختلف الكابينة الحكومية على الرغم من تأييده ظاهريا من قبل الكتل السياسية الذي تريده ان يكون تغييرا مشوها”، معتبرا أن “تاخر رئيس الحكومة في اجراء التغيير الوزاري المزعوم سيفتح ابواب جديدة لازمات جديد ومعقده قد تحرق الاخضر واليابس ولا يتمكن احدا من احتواءها”.

واضاف السهلاني ان “على جميع الاطراف السياسية اعلان موقفها بشكل واضح وصريح امام الشعب وتبتعد من المماطلة والتسويف والمماحكات السياسية التي لن تنطلي على المواطن”، داعيا الى “ابعاد القوات الامنية الاحتكاك مع المتظاهرين وتفادي اي توتر قد ينتج عنه تصادم يمكن ان تستغله اطراف مستفيدة تتربص لاستغلال الفرص لاثارة العنف وخلخلة الامن في البلاد”.

وطالب السهلاني “رئيس الحكومة بعدم الانصياع لاراء الكتل السياسية في اجراء التغيير كون ذلك لن يؤدي الى نتيجة مرضية لتسريع تشكيل كابينة وزارية جديدة”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: