اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هوشيار عبد الله يطالب بحذف اللقب من البطاقة الموحدة بعد تعرض أناس للقتل بسببه سابقاً

هوشيار عبد الله يطالب بحذف اللقب من البطاقة الموحدة بعد تعرض أناس للقتل بسببه سابقاً

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله اليوم الاثنين بحذف اللقب من البطاقة الموحدة التي تمت القراءة الثانية لمشروع قانونها في جلسة البرلمان أمس.

وقال عبد الله في بيان له، ان “لجنة الأمن والدفاع تعكف حالياً على مناقشة آراء وملاحظات النواب على قانون البطاقة الوطنية الموحدة لغرض تعديله وتقديمه بصيغته النهائية لغرض التصويت عليه خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف ان “عدداً من النواب طالبوا خلال القراءة الثانية لمشروع القانون في جلسة أمس بحذف اللقب من البطاقة الوطنية، وعلى المستوى الشخصي أرى ضرورة حذفه نظراً لأن العديد من الناس قتلوا بسبب ألقابهم في حقبة زمنية معينة”، مؤكداً أنه سيصر على “حذف اللقب من البطاقة الوطنية ليكون هذا الإجراء خطوة نحو بناء دولة مدنية تلغى فيها الفوارق والمسميات الطائفية”.

وأبدى عبد الله أسفه لـ”وجود أصوات تطالب بالحفاظ على الألقاب في البطاقة رغم أننا كلنا يوميا نطالب بدولة مدنية، خاصة أن دولة المواطنة باتت مطلباً جماهيرياً وأكدت عليه المرجعية الدينية”، مناشداً البرلمانيين ورئاسة البرلمان باتخاذ قرار حاسم حول حذفه.

وباشرت مديرية الجنسية العامة في وزارة الداخلية إصدار البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن المستمسكات الاربعة المعمول بها منذ عقود.

وافتتح مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي امس الاحد المكتب الاول بالعراق لإصدار البطاقة الموحدة في ناحية جسر ديالى ببغداد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: