اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسريُّ يعقد اجتماعاً تشاوريّاً مع أعضاء لجنة بيع وفرز الأراضي الخاصَّة بمنتسبي الهيأة.

هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسريُّ يعقد اجتماعاً تشاوريّاً مع أعضاء لجنة بيع وفرز الأراضي الخاصَّة بمنتسبي الهيأة.

شبكة عراق الخير : متابعة

عقد رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسريُّ اجتماعاً تشاوريّاً مع أعضاء لجنة بيع وفرز الأراضي الخاصَّة بمنتسبي الهيأة.
وتناول الاجتماع الخطوات الأخيرة المتَّخذة من قبل رئاسة الهيأة بعد إكمال عمل لجنة وضع الضوابط ولجنة التثمين عملها، والقيام بتأليف لجنة لفرز قطع الأراضي لا سيما بعد إكمالها معظم الخطوات والتدابير والمراجعات الرسميَّة الخاصَّة بالتوزيع والفرز.
وطالب رئيس الهيأة أعضاء اللجنة بضرورة بذل مزيدٍ من الجهد، وحثِّ الخطى، وتسريع الإجراءات والتعاون؛ من أجل إزالة الصعوبات والعقبات كافَّة التي قد تعتري عمل اللجنة، معرباً عن استعداده للتدخُّـل شخصيّاً؛ لإزالة العراقيل التي قد تعترضها.
وأبلغ رئيس الهيأة اللجنة المعنية بمساعيه الرامية إلى استثناء منتسبي الهيأة من شروط التوزيع المنصوص عليها في قانون بيع وإيجار عقارات الدولة رقم 21 لسنة 2013؛ لكون قطعة الأرض المخصَّصة للتوزيع على منتسبي الهيأة قد تمَّ شراؤها من الأموال الشخصيَّـة للمنتسبين، وليست منحةً أو هبةً من قبل الدولة، حيث تم الحديث في هذا الصدد مع كلٍّ من مكتب السيد رئيس الوزراء والدائرة القانونية فيها، التي أبــدت تعاطفاً مع مقترح الهيأة الداعي إلى استثناء منتسبي الهيأة من شروط التوزيع ليشمل المنتسبين كافَّــة، وإن الهيأة ما زالت سائرةً بهذا الاتجاه، وتنتظر القرار النهائي من لدن مجلس الوزراء.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: