اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هيئة النزاهة تصدر أمراً قضائياً للتحري والتفتيش لمقر شركة “اونا اويل”

هيئة النزاهة تصدر أمراً قضائياً للتحري والتفتيش لمقر شركة “اونا اويل”

1460107812_resizer

أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، أنها ستصدر قريباً أمراً قضائياً للتحري والتفتيش لمقر شركة “اونا اويل”.

وقالت الهيئة في بيان تلقته “ش ع خ “، إن “فريق الهيئة التحقيقي يواصل التحقيق مع الأسماء التي وردت في تقرير وكالة فيرفاكس ميديا والمتعلقة بقضية العقود النفطية”.

وأضافت، أن “الهيئة ستصدر أمرا من القضاء للتحري والتفتيش لمقر شركة اونا اويل المذكورة في قضية العقود النفطية”، مؤكدة أنها “فرقها المختصة ستنفذ الأمر”.

وكان مجلس القضاء الأعلى وهيئة النزاهة اتفق في وقت سابق على مفاتحة سفارات الدول التي نشرت صحفها التقارير الصحفية الأخيرة عن شبهات فساد طالت عقودا نفطية للحصول على الوثائق والمعلومات بغية اتخاذ القرارات المناسبة تطبيقاً لاتفاقية محاربة الفساد التي وقع العراق عليها.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وجه في وقت سابق، هيئة النزاهة باتخاذ الإجراءات القانونية، داعيا القضاء إلى القيام بالملاحقات القضائية الفورية بخصوص التحقيقات الصحفية الخطيرة من قبل (فيرفاكس ميديا) و (هوفينغتن بوست) التي كشفت عن تورط مسؤولين عراقيين كبار في الدولة في صفقات فساد ورشاوى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة.+

وكان تحقيق استقصائي أجراه موقعا “فبرفاكس ميديا” و”هافنتغون بوست” كشف عن تورط وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة “اونا اويل”.

اترك رد