اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » هيئة النزاهة : مصرف الرافدين و وزارة العدل والصحة والزراعة تضم ملفات فساد كبيرة سيعلن عنها في الاسبوع المقبل

هيئة النزاهة : مصرف الرافدين و وزارة العدل والصحة والزراعة تضم ملفات فساد كبيرة سيعلن عنها في الاسبوع المقبل

1457007889_capture

 كشف رئيس هيئة وكالة حسن الياسري، الخميس، عن جود ملفات فساد كبيرة في وزارت الدولة سيتم الاعلان عنها في الاسبوع المقبل.

وقال الياسري في بيان تلقته “شبكة عراق الخير “، إن “مصرف الرافدين و وزارة العدل والصحة والزراعة تضم ملفات فساد كبيرة سيعلن عنها في الاسبوع المقبل”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في (22 شباط 2016)، عن إحالة ثلاثة مسؤولين “كبار” إلى القضاء بتهمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع، فيما كشف مصدر في الهيئة أن من بينهم وزير العدل حيدر الزاملي.

وتقرير صدر في  بغداد كشف  أخطر عمليات فساد مالي في وزارة الصحة العراقية بلغت قيمتها 445 مليون دولار، تتعلق بعقود للأدوية والأجهزة الطبية وعن حرق مخازن إستراتيجية للأدوية في احد أحياء بغداد، بلغت قيمة محتوياتها 100 مليون دولار.

فيما كشف تقرير رقابي دولي، عن “شبهات فساد وإهمال” بمليارات الدنانير في تعاقدات وزارتي الزراعة والموارد المائية، نتيجة عدم التأكد من “رصانة أو تخصص” الشركات المنفذة أو “عدم الجدية” في متابعتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، عاداً أن ذلك يشكل “هدراً” للمال العام و”ضياعاً” لفرص التنمية الاقتصادية التي كان يمكن أن تسهم بها المشاريع المقررة في حال إنجازها وفقاً لما هو خطط وبالتوقيتات المناسبة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: