اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » واسط تواجه اعلى مستويات لنهر دجلة خلال الــ72 ساعة المقبلة

واسط تواجه اعلى مستويات لنهر دجلة خلال الــ72 ساعة المقبلة

شبكة عراق الخير:

قال محافظ واسط، محمد المياحي، ان نهر دجلة سيرتفع خلال الـ 72 ساعة المقبلة “لأعلى مستوياته” منذ سنوات عديدة.

وقال المياحي في بيان له: “تابعنا عن كثب مجرى نهر دجلة من بداية الحدود الادارية لواسط في شمال المحافظة للوقوف على حجم الخطر ، ومراقبة الموجة المائية وانسيابيتها “، لافتا الى ان “الـ72 ساعة القادمة سترتفع مناسيب النهر لاعلى مستوياتها منذ سنوات عديدة لكنها لا تشكل خطر كبير وهي ضمن حدود السيطرة”.
ولفت الى ان “المقلق هي التكسرات الحاصلة في اكتاف النهر وجاري معالجتها بجهد رائع من الكوادر الفنية التي انتشرت على امتداد المناطق التي تشكل تهديد”، مستدركا ان “لأكثر من 10 ساعات جولة متواصلة بدأت من قضاء الصويرة رافقنا عضو مجلس محافظة واسط خالد العجياوي حيث تابعنا مناطق عبدالله والسراطه .. منطقة الغراوية جويميسة والغربية الرحمانية السلام ومنطقة الديوانية في قضاء الصويرة والحفرية منطقة بزل حلاتة وامتداد النهر المار بناحية تاج الدين والعزيزية بمنطقة برينيج”.
واشار الى ان “رافقنا أعضاء مجلس المحافظة مهدي يونس عيال والشيخ عادل التميمي حيث التقينا أهالي المنطقة لمناقشة معاناتهم جراء قطع الجسر الوحيد الذي يربط المنطقة، وكيفية ايجاد حلول بديله لحين تجاوز الازمة “، مبينا ان “خلال زيارة الزبيدية رافقنا هاشم العوادي عضو مجلس محافظة وتفقدنا مقتربات جسر الناحية والتكسرات التي قد تهدد الزبيدية”.
وختم “بشكل عام اعتباراً من الخميس المقبل تبدأ مناسيب المياه في حوض دجلة تستقر ولن تشهد اي ارتفاع”.

اترك رد