اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » واشنطن تتحرك لـ”إنقاذ” العبادي والمالكي يجتمع بالسفير الأمريكي

واشنطن تتحرك لـ”إنقاذ” العبادي والمالكي يجتمع بالسفير الأمريكي

1459755850_nb-150685-635821284940897535

كشف تحالف القوى العراقية، الاثنين، عن قرب وصول وفود أمريكية إلى العراق في مسعى لمنع الإطاحة برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما عقد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اجتماعاً مع السفير الأميركي في بغداد.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في تقرير اطلعت “ش ع خ”، على مقتطفات منه عن مصدر سياسي مقرّب من التحالف القول، إن “مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك سيصل إلى بغداد، خلال الساعات المقبلة لهذا الغرض”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقيادات بارزة في ائتلاف دولة القانون، أبرزها علي الأديب وحسين الشهرستاني، عقدوا، مساء أمس، اجتماعاً مع السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز، تزامناً مع وصول وفد من الكونغرس إلى بغداد اليوم، حيث سيلتقي أطرافاً نيابية عراقية.

وبدا العبادي في موقف القوي، فقد قلّل من أهمية انسحاب المرشح الكردي لوزارة النفط نزار سالم، مؤكداً إمكانية استبدال المنسحبين بمرشحين آخرين. وقال المتحدث باسم العبادي، سعد الحديثي، إن انسحاب بعض المرشحين لا يمثّل مشكلة كبيرة… كما أنه ما من مشكلة باستبدال بعض المرشحين، إذا كانت هناك ملاحظات حقيقية عليهم.

جديد بالذكر أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم أعلن اليوم الاثنين، عن مبادرة للإصلاح الوطني لإنقاذ الوضع في البلد، فيما تضمنت المبادرة أهمية تشكيل مجلس الأمن الوطني يضم عدة شخصيات أبزرها رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان والقضاء، إضافة إلى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وأياد علاوي وأسامة النجيفي وصالح المطلك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: