اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » واشنطن تشيد بتعامل قوات الامن العراقية مع التظاهرات

واشنطن تشيد بتعامل قوات الامن العراقية مع التظاهرات

شبكة عراق الخير والمحبة / اشاد السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز يوم الاثنين بتعامل قوات الامن العراقية مع الاحتجاجات الشعبية المناهضة للفساد وسوء الخدمات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية محمد سالم الغبان للسفير الامريكي ومساعد وزير الخارجية لشؤون العراق بريت ماكغورك وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الامريكي في مبنى الوزارة ببغداد.

وبحسب بيان للوزارة ورد لشفق نيوز، فان السفير الأمريكي قدم التهاني للوزير على نجاح الشرطة العراقية في إدارة حماية التظاهرات بشكل فاق التوقعات.

وقال انه لتطور كبير أن ينجح العراق في إدارة هذا الملف وبالشكل الذي قاد الى هذه النتائج الايجابية، مضيفا ان هذا النجاح لم

يحصل بالصدفة ولكن نتيجة جهود ومثابرة كبيرة.

وبحث الجانبان موضوعات متعددة في مجال دعم تسليح قوات وزارة الداخلية خصوصا الشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات حرس الحدود والتعاون مع هذه القوات التي تقاتل تنظيم داعش بما فيها توفير الدعم الجوي اللازم.

كما ناقش السفير والوفد المرافق له مع وزير الداخلية موضوعات أخرى تخص حصول المتعاقدين الأمريكيين على تأشيرات الدخول والمعونات التي تقدمها السفارة الأمريكية لدعم جهود إعادة العوائل النازحة الى مدن محافظة صلاح الدين وملفات أخرى.

من جهته أكد الغبان على ان التعليمات كانت مشددة على توفير أقصى حماية للمتظاهرين وتقديم الخدمات لهم والتعامل الراقي معهم والتحرز من كل أشكال الاستفزاز والمناوشات التي كان يحتمل حصولها.

وقال انه أمر بان يكون طوق الحماية الأول للتظاهرات بلا سلاح لان واجب الوزارة هو حماية المواطنين وحماية حرية الرأي وصيانة حقوق الناس وكراماتهم.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: