اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » واعظي:ترامب طلب 8 مرات الاجتماع مع روحاني

واعظي:ترامب طلب 8 مرات الاجتماع مع روحاني

شبكة عراق الخير:

قال محمد واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي طلب ثماني مرات الاجتماع مع روحاني، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، في الخريف الماضي.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن واعظي، قوله في تصريح صحفي، إن الفريق الإيراني تلقى 8 طلبات من الإدارة الأمريكية لعقد لقاء بين ترامب والرئيس الإيراني خلال زيارة الأخير لنيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول من العام الماضي.
وجاء ذلك تعليقا على تصريحات ترامب التي أدلى بها الأسبوع الماضي، والتي قال فيها إنه في لحظة معينة سيتصل به مسؤولون إيرانيون وسيطلبون “عقد صفقة”.
وأضاف واعظي، أن فريق روحاني لم يلب الطلبات التي جاءت بعد إعلان ترامب أنه لم يعد قادرا على تأكيد التزام إيران الاتفاق النووي، ممهدا بذلك لانسحاب واشنطن من الاتفاق.
وأوضح “لدينا سياسة شفافة وموقف واضح حيال علاقاتنا مع الولايات المتحدة، ولن نرضخ للضغوط”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قد أفاد الاثنين الماضي، انه إذا أرادت الولايات المتحدة عقد صفقة مع إيران، فسيضطر ترامب للقيام بالاتصال.
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة انسحبت في وقت سابق، من الاتفاق حول برنامج إيران النووي، وأعلنت أنها ستعيد فرض العقوبات على إيران.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: