اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وتوت : الحشد الشعبي هو الخط الاول في المواجهة مع داعش

وتوت : الحشد الشعبي هو الخط الاول في المواجهة مع داعش

شبكة عراق الخير : متابعة

أبدى عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت دعمه ومساندته لهيئة الحشد الشعبي وما تقدمه من انتصارات كبيرة على عناصر داعش الارهابية .

وتوت وفي حديث مع ” الاتجاه برس” تابعته “ش ع خ ” دعا اللجنة المالية والحكومة الى دعم مقاتلي الحشد الشعبي بكافة الامكانيات المتاحة لانهم الظهير القوي للقوات المسلحة .

واوضح وتوت ان الحشد الشعبي هو الخط الاول في المواجهة مع داعش وتقع على عاتقه عمليات تحرير وتطهير المدن المغتصبة . ملمحاً ان على الحكومة دعمهم من حيث الرواتب والمخصصات والمعدات والاسلحة وكل ما تتطلبه المعركة.

واضاف وتوت ان العراق في حالة حرب مفتوحة مع عصابات داعش ويجب استثمار واستحصال الاموال من كردستان العراق وبعض الوزارات التي بذمتها اموال مدينة ودعم القوات الامنية والحشد الشعبي .

يشار الى ان المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الاسدي انتقد، ضعف التخصيصات المالية المخصصة للحشد الشعبي في موازنة العام 2016، لافتا إلى أن موازنة الحشد لا تفي بأقل ما يحتاجه. مضيفاً ان مخصصات الحشد الشعبي يجب عدم المساس بها كونها الضامن لزيادة حركة وتقدم هذه القوات في ساحات المعارك وتحرير الاراضي المغتصبة.

يذكر ان المرجعية الدينية العليا دعت في (23 تشرين الاول 2015) الى ضرورة تخصيص مبالغ اكبر في الميزانية العامة لتأمين احتياجات المتطوعين وابناء العشائر الذين يتحملون عبئاً كبيراً في مختلف المعارك والذين يعانون من قلة الامكانات الحكومية المتاحة لهم فان معظم الدعم يأتيهم من التبرعات الشعبية وهي لا تفي الا بقسم من احتياجاتهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: