اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وثيقة .. الحكومة توضح آليات دمج الوزارات

وثيقة .. الحكومة توضح آليات دمج الوزارات

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء آليات دمج الوزارات بأمر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بينها نقل حقوق الوزارات المدمجة والتزاماتها واموالها وموجوداتها وموظفوها إلى الوزارة القائمة.

وأوضحت الوثيقة أن” العبادي أمر بنقل حقوق الوزارات المدمجة والتزاماتها واموالها وموجوداتها وملاكاتها إلى الوزارة القائمة، فضلاً عن الاستمرار بالعمل بتشريعات الوزارات المدمجة، ويمارس الوزير المعني الصلاحيات الممنوحة للوزير المدمجة وزارته لحين صدور تشريعات لاحقة بإلغاء التشريعات السابقة وتعديلها” .

وتابعت” تشكيل لجان في الوزارات القائمة بإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لإعادة هيكلة الوزارة في ضوء قرار الدمج واختيار ما تحتاجه من موظفي الوزارة المدمجة، ومعالجة وضع الباقين باقتراح يقدم إلى رئيس مجلس الوزراء” .

ولفتت الوثيقة أن” تقدم الأمانة العامة لمجلس الوزراء توصياتها إلى رئيس مجلس الوزراء بإلغاء المديريات العامة المتماثلة أو دمجها في ضوء صلاحيات العابدي، المفوضة إليه من مجلس النواب”، زيادة ذلك أن” الوزارات القائمة بالاقتراح على رئيس مجلس الوزراء معالجة وضع الوكلاء والمستشارين والمديرين العامين في الوزارات المدمجة، أما باحالتهم على التقاعد أو الاستفادة من خدماتهم  في الوزارات القائمة أو نقلهم إلى وزارات شاغرة بناء على توصيات من لجنة اختيار المرشحين للمناصب العليا” .

وأشارت الإجراءات إلى أن” عمل وزارة المالية بتشكيل لجنة لمعالجة حقوق الوزارات الملغاة والتزاماتها وموجوداتها وموظفيها على أن ترفع نتائج أعمالها إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي” .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: