اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وثيقة العبادي للإصلاحات تستبعد الأكفاء والمستقلين من الكابينة الوزارية

وثيقة العبادي للإصلاحات تستبعد الأكفاء والمستقلين من الكابينة الوزارية

___________________121729905

عد النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول صباح الطائي، الاثنين، وثيقة الاصلاحات التي ارسلها رئيس الوزراء حيدر العبادي للكتل السياسية لاختيار وزراء جدد بدلا عن الوزراء الحاليين تستبعد الاكفاء والمستقلين من الكابينة الوزارية الجديدة.

وقال الطائي في بيان تلقت”ش ع خ”، نسخة منه ان “بيانات وخطابات سماحة السيد مقتدى الصدر من الاصلاحات وتشكيل حكومة تكنو قراط واضحة جدا ولا تحتاج اي تفسير”، لافتا الى ان “المتظاهرين يطالبون رئيس الحكومة تشكيل حكومة تكنو قراط بعيدا عن المحاصصة الحزبية واختيار الاكفاء والمستقلين في الكابينة الوزارية الجديدة”.

واضاف ان “ارسال رئيس الوزراء حيدر العبادي وثيقة الاصلاحات الى الكتل السياسية ومطالبتهم بترشيح اسماء عن كتلهم بدلا عن الوزراء الحاليين لا تعني سوى البقاء على المحاصصة الحزبية وتغيير اسماء الوزراء فقط”، مؤكدا ان “الايام القادمة سنشهد صراع الاحزاب تحت قبه البرلمان وتفكير مصالحهم الشخصية على حساب المواطن الفقير في ظل التقشف وفرض الرسوم والضرائب على المواطنين”.

واكد الطائي ان “كتلة الاحرار النيابية ترفض بقوة تشكيل حكومة محاصصة حزبية وطائفية واستبعاد الشخصيات الكفوءة والمستقلة من الكابينة الوزارية”، مبينا ان ” حكومة تكنو قراط خيارنا ولا خيار ثاني لدينا”.

ولفت الطائي الى ان “الاعتصامات تبدأ من الجمعة القادمة امام المنطقة الخضراء الضغط على الكتل السياسية لاختيار الاكفاء والمستقلين في تشكيل حكومة تكنو قراط ومحاسبة المفسدين ومحاكمتهم امام الشعب العراقي”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: