اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وثيقة تظهر كيفية استيلاء المسؤولين على العقارات

وثيقة تظهر كيفية استيلاء المسؤولين على العقارات

هذه المرة الأمر موثق ومدون وليس مجرد كلام يتداوله الناس. فقد حصلت (سومر نيوز) وتابعتها شبكة عراق الخير ,على وثيقة تظهر كيف يستولي المسؤولون وأبناؤهم في العراق على العقارات من منازل وشقق وأراض.

الوثيقة توضح أن علي غيدان القائد السابق للقوات البرية اشترى عقارا في كرادة مريم مساحته 608 م2 بسعر مليار و355 مليونا و200 ألف دينار. فيما تبين أن عدنان الأسدي الوكيل الأقدم السابق لوزارة الداخلية اشترى عقارين، أحدهما في كرادة مريم والآخر في البو شجاع بالكرادة بسعر مليارين وعشرة ملايين دينار.

وتشير الوثيقة الى أن عدنان الأسدي ليس وحده من تنعم بخيرات العراق التي لا يراها فقراؤه، وإنما تعدى الأمر الى نجليه حسنين وعلي، حيث حصل كل منهما على شقة في مجمع أم العظام السكني بكرادة مريم.

لا يحصل المواطن العراقي البسيط على شقة في مجمع سكني لو أراد ذلك، وإنما يحصل عليها المسؤولون أو أقرباؤهم، وعلى سبيل المثال حصل إيهاب سعيد محسن الفتلاوي شقيق النائبة حنان الفتلاوي على شقة في مجمع أم العظام أيضا بحسب ما تظهر الوثيقة.

فاروق الأعرجي المدير السابق لمكتب القائد العام للقوات المسلحة المنحل له حصته أيضا، فقد اشترى دار سكن في كرادة مريم مساحته 910 م2 بسعر مليارين و263 مليونا و920 ألف دينار. بينما حاز خمسة أبناء وبنات له (هدى ومحمد وبشار وعلي ورنا) شققا سكنية في كرادة مريم وفي مجمع الحرية السكني، كما تورد الوثيقة.

صالح المطلك حاضر في الوليمة العقارية هذه، وحصته قطعة أرض في منطقة الزوية بالكرادة ودار قرب الجسر المعلق.

أما أمين بغداد السابق صابر العيساوي فقد اشترى عقارا في كرادة مريم مساحته 608 م2 بسعر مليار و376 مليون دينار.

ثم يأتي بهاء الأعرجي في القائمة، حيث تم تخصيص دار سكن له في حي التشريع داخل المنطقة الخضراء وجزء من موقع السندباد في كرادة مريم وفيلا من الفلل الرئاسية.

وضمت القائمة محمد صاحب الدراجي وزير الإعمار والإسكان سابقا وزير الصناعة والمعادن حاليا، ومخصصاته عقار في كرادة مريم وفيلا في مجمع القادسية الوزاري ودار سكن في كرادة مريم.

ولسعدون الدليمي وزير الثقافة والدفاع السابق نصيب، اذ اشترى عقارا في كرادة مريم مساحته 602 م2 بسعر مليار و388 مليون دينار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: