اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » وزارة التجارة: وجود عمليات فساد او السرقة وراء عمليات سايلو خان ضاري في قضاء ابو غريب غربي

وزارة التجارة: وجود عمليات فساد او السرقة وراء عمليات سايلو خان ضاري في قضاء ابو غريب غربي

57201 (1)

رجحت وزارة التجارة، الاثنين، وجود عمليات فساد او السرقة وراء عمليات سايلو خان ضاري في قضاء ابو غريب غربي بغداد يوم امس، مشيرة الى ان “الارهاب” يتقصد ايقاف عجلة الحياة ويمنع العراقيين من استخدام قوتهم اليومي.

وقال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني في بيان تابعته “ش ع خ “، إن “عصابات داعش التي قامت بإعمال تخريب وحرق في سايلو خان ضاري تقصدت من هذه المحاولة تدمير هذا السايلو وإنهائه من الخدمة بهدف منع ايصال الحبوب الى اهلنا في تلك المناطق”، مرجحا ان “يكون الاعتداء على السايلو مكملاً لعملية الفساد التي كشفتها الوزارة او سرقة الحنطة ونقلها الى الكرمه او الفلوجه بسبب الحصار المفروض على الإرهابيين”.

وأضاف السوداني انه “اوعز بإرسال لجنة عالية المستوى لتقييم الاضرار التي الحقتها العصابات التكفيرية في سايلو خان ضاري الذي يعد اكبر السايلوات العائدة للوزارة، لإعداد تقريرا كامل بهدف اصلاحه او اتخاذ الاجراء المناسب الذي يعيد تأهيله مجددا”.

وأشار السوداني الى ان “هذا الفعل يؤكد ان الارهاب يتقصد ايقاف عجلة الحياة ويمنع العراقيين من استخدام قوتهم اليومي وبالتالي فانه بفعلته تلك اعطى صورة حقيقية لأهدافه ونواياه التي لا تتعدى ايقاف عجلة الحياة والعودة الى الجهل والتخلف وانتهاز الفرص لتدمير وتخريب الوحدة الوطنية التي هي اقوى من كل المحاولات” .

يذكر ان مجموعة من تنظيم “داعش” كانت قد تحصنت الاحد الماضي في سايلو خان ضاري بهدف سرقة المواد الغذائية الموجودة في السايلو ،فيما تمكنت القوات الامنية فيما بعد من قتل عدد منهم وهروب الاخرين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: