اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزارة التربية : تأجيل موعد الامتحانات يؤثر بشكل سلبي على الطلبة

وزارة التربية : تأجيل موعد الامتحانات يؤثر بشكل سلبي على الطلبة

irq_367742427_1457170464

اكدت وزارة التربية ،السبت، ان تأجيل موعد الامتحانات يؤثر بشكل سلبي على قبولات الطلبة في الجامعات ، فيما بينت انها ملتزمة بجدول زمني محدد مع وزارة التعليم العالي للبدأ بالامتحانات الوزارية لطلبة السادس اعدادي .

وقالت المتحدثة باسم وزارة التربية هديل العامري لـ”وسائل اعلام ” ان ” تأجيل موعد الامتحانات يؤثر بشكل سلبي على قبولات الطلبة في الجامعات” ، مشيرة الى ان “الكثير من طلبة السنة الماضية لم يحصلوا على قبولات او مقاعد دراسية في الجامعات بسبب تأخير وقت الامتحانات انذاك وهذا الامر لا نريد تكراره في هذه السنة حرصاً من الوزارة على مستقبل الطلبة”.

واوضحت العامري ان “وزارة التربية ملتزمة بجدول زمني محدد مع وزارة التعليم العالي للبدأ بالامتحانات الوزارية لطلبة السادس اعدادي خصوصاً انها تجري في قاعات الجامعات لوجود كامرا مراقبة بالاضافة الى اجهزة تشويش التصالات للحرص على سير عملية الامتحان بدون سلبيات” ، مبينة بأن “التربية ابلغت الطلبة منذ بداية السنة الدراسية بموعد الامتحانات وهي حريصة على متابعة مطالبات الطلبة وتحقيق ما يصب في صالحهم”.

و تظاهر العشرات من طلبة الصف السادس الاعدادي في مدينة الناصرية ،الاربعاء (2 مارس 2016) ، للمطالبة بتاخير موعد الامتحانات الوزارية وتغيير جدول الامتحانات بما يؤمن فاصل زمني اكبر بين امتحان واخر .

وتجمع المتظاهرون امام مبنى مجلس المحافظة وهم يحملون لافتات كتب عليها ( جدول الامتحان الجديد سيف على رقاب الطلبة ) و ( نطالب بتغيير موعد الامتحانات لاعطاء الوقت الكافي للطبة ) و ( نطالب بتمديد العطلة بين كل امتحان )

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: