اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » وزارة الدفاع الروسية ترسل قوات “مارينز” إلى سوريا

وزارة الدفاع الروسية ترسل قوات “مارينز” إلى سوريا

قررت وزارة الدفاع الروسية إشراك سفن الإنزال البحري للرد السريع المنتشرة في مياه المتوسط في العملية الجوية الروسية في سوريا، لحماية المنشآت العسكرية الروسية في طرطوس واللاذقية.
نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن مصدر عسكري أن قوات أسطول البحر الأسود سوف تكون في مقدمة القوات المشاركة في هذه العملية بما يخدم حماية نقطة الدعم الفني والإسناد في طرطوس والقاعدة الجوية المؤقتة في اللاذقية.
وكشف المتحدث عن أنه سيتم كذلك إلحاق قوات خاصة بمشاة البحرية إضافة الى قوات تابعة لفرقة الإنزال الجوي الجبلية السابعة.
وفي إطار هذه الأنباء أفادت “إنترفاكس” في وقت سابق نقلا عن مصادر محلية مطلعة أنه شوهدت في البحر الاسود سفينتا “كورولوف، و”ألكسندر أوتراكوفسكي” الكبيرتان وهما تعبران مضائق البحر الأسود في طريقهما الى المتوسط.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض يوم أمس الأربعاء وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية على لسان اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسمها في أعقاب صدور التفويض بدء عملية عسكرية جوية في سوريا تستهدف عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ومواقعه.
وأكدت المصادر الرسمية الروسية أن العملية العسكرية ستقتصر على الضربات الجوية حصرا وأنها ستتم بالتنسيق مع الجيش السوري بما يخدم استهداف مواقع “داعش” ونقاط اتصاله ومستودعاته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: