اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » وزارة الدفاع ترفض دخول قوات اجنبية للعراق

وزارة الدفاع ترفض دخول قوات اجنبية للعراق

resizer

اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع نصير النوري، الاثنين، بان التشكيلات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع قادرة على حسم المعارك الجارية مع عصابات داعش الارهابية، فيما اكد بان الواقع العسكري بالعراق لن يتطلب دخول اي قوات اجنبية بهدف مساندتها القوات العراقية بحربها ضد داعش الارهابي.

وقال النوري : ان” القوات العراقية خلال شن عملياتها العسكرية ضد عصابات داعش الارهابية بمختلف مناطق البلاد، لم يكن خلالها وجود لاي قوات اجنبية، عدا الضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف الدولي ضد المواقع والاوكار التابعة للعصابات الارهابية”.

واضاف ان” وزارة الدفاع تكتفي بضربات التحالف الدولي على مواقه ارهابي داعش فقط، كدعم خارجي مقدم للعراق بحربه ضد الارهاب، “مشددا ” رفضة ارسال اي قوات اجنبية للعراق بهدف مساندة القوات العراقية في المعارك الجارية ضد  فلول الارهاب”.

واشار الى ان ” وزارة الدفاع لاتمانع من ارسال الدول الاجنبية الكبرى لاسلحة متطورة الى القوات العراقية من اجل تعزيز قدراتها العسكرية، “مؤكدا ان” العراق يمتلك من المقاتلين مايكفي لهزيمة داعش الارهابي”.

وتابع النوري ان” الحكومة العراقية لم تنسق مطلقا على استقدام قوات اجنبية برية الى العراق للمشاركة بالمعارك ضد ارهابي داعش، “مبينا انه” وزارة الدفاع لم تتلقى الى الان اي معلومة بشان وصول قوات اجنبية للبلاد”.

يشار الى ان القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اعلنت امس  الأحد وصول قوات مشاة أمريكية الى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية في البيان : انه بعد التشاور مع الحكومة العراقية ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حاليا في العراق ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش.

وذكر البيان ان الوحدة الـ26 ستقوم بتأمين الوضع الأمني في نطاق عمل الاسطول الخامس في البحرية الأمريكية الذي يشمل الخليج العربي والبحر الأحمر وبحر العرب وجزءا من المحيط الهندي.

المصدر : وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: