اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزارة الدفاع : تسلم “لواء علي الاكبر” دبابات T72وينتقل من مسك الارض الى الهجوم

وزارة الدفاع : تسلم “لواء علي الاكبر” دبابات T72وينتقل من مسك الارض الى الهجوم

170316045720_140_1

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية، اليوم الاربعاء، تسليم وزارة الدفاع دبابات من طراز T72 الى “لواء علي الاكبر” للمشاركة في تطهير قضاء الشرقاط شمال تكريت من (داعش)، فيما اشارت الى ان الدبابات سلمت برفقة طاقم تم تدريبه بـ”معسكر بسماية”.

وقال مسؤول شعبة متابعة شؤون العتبة احمد الفهد في بيان ، ان “وزارة الدفاع سلمت العتبة الحسينية دبابات القتال المدرعة طراز (T-72) لاستخدامها من قبل لواء علي الاكبر خلال عمليات تطهير قضاء الشرقاط من براثن (داعش)، مبينا ان “الدبابات تم تسليمها الى مقر اللواء في بيجي برفقة طاقم تم تدريبه في معسكر بسماية شرقي بغداد، فضلا عن تجهيز اللواء بالعتاد”.

وأضاف الفهد ان “الدبابة المدرعة (T-72) تستوعب ثلاثة افراد وتحوي على مدفع املس الجوف ومدفع رشاش محوري ومدفع مضاد للطائرات، وتمتاز بقدرتها على اجتياز الخنادق والتسلق المنحدر والعبور عبر المجاري المائية”.

يذكر ان لواء علي الاكبر الذي تشكل بدعم من العتبة الحسينية في كربلاء بعد فتوى الجهاد الكفائي استلم من وزارة الدفاع مطلع الاسبوع الحالي ناقلات الجند العسكرية (BMP-1) المدرعة لغرض استخدامها في عمليات تحرير قضاء الشرقاط، فضلا عن تدريب طاقم من فرد اللواء والذي يطلق عليه (طائفة) من قبل وزارة الدفاع العراقية على فنون القتال لمدة ثلاثة اشهر متواصلة.

يذكر أن (داعش) استولى على الشرقاط، ومناطق جنوبي كركوك وغربيها منذ حزيران 2014 الماضي، وأن القوات الأمنية تخطط لتحرير تلك المناطق، بعد نجاحها بطرد ذلك التنظيم من مناطق واسعة من صلاح الدين لاسيما تكريت مركز المحافظة، وبيجي، (40 كم شمالي تكريت).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: