اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزارة الدفاع: قصف كتائب جند الإمام نفذته طائرة عراقية مسيرة

وزارة الدفاع: قصف كتائب جند الإمام نفذته طائرة عراقية مسيرة

ي ع /م ج

شبكة عراق الخير / أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع نصير النوري يوم الأحد عن أن طائرة عراقية مسيرة قصف بـ”الخطأ” قوة من كتائب “جند الإمام” ضمن فصائل الحشد الشعبي.

وقال النوري في تصريح لقناة “الحرة” الأمريكية، إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الدفاع خالد العبيدي قد امرا بفتح تحقيق بشأن قصف طائرة عراقية مسيرة عن طريق “الخطأ” قوة من الحشد الشعبي.

وتقول كتائب جند الإمام في البيان “في الساعة العاشرة و٤٤ دقيقة، من مساء امس بينما كان المجاهدون من أبناء كتائب جند الإمام قد انتهوا من صد تعرض للعدو في قرية السلام، جنوب غرب سبايكر، وبدأوا بإرسال تعزيزات الى النقاط تحسبا لمعاودة العدو هجومه، فوجئنا بقصف جوي كثيف ومركز استهدف نقاط تواجد قواتنا والقوات التي توجهت للتعزيز مما أدى الى استشهاد ٩مجاهدين وإصابة ١٤ بجروح اغلبها بليغة”.

ولفت البيان الى أن “التحقيقات الأولية تفيد بأن الطائرة التي نفذت الضربة طائرة مسيرة توجهت من بغداد وان هناك أمرا يتعلق بمن أعطى الإحداثيات أو وجه بالضربة الجوية”.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي لوكالة الصحافة الفرنسية إن الضربة استهدفت موقعا في قرية السلام جنوب معسكر سبايكر مساء السبت.

وعن تفاصيل الحادث، أوضح الأسدي أن القوة طلبت تعزيزات بعد أن تعرضت لهجوم من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، ليتعرض موقع القوة إلى هجوم بصاروخين بعدها بسبع دقائق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: