اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » وزارة الصناعة : تنتج طلاءا كيمياويا لتدريع السيارات والأبنية ضد الانفجارات

وزارة الصناعة : تنتج طلاءا كيمياويا لتدريع السيارات والأبنية ضد الانفجارات

irq_1612209364_1457340017

اعلنت الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية عن انتاجها طلاء كيمياويا لتدريع السيارات والابنية ضد الانفجارات.

وذكر بيان للوزارة تلقت “ش ع خ ” نسخة منه ان “الشركة اعلنت وخلال مشاركتها في فعاليات معرض الامن والدفاع الذي يقام حاليا على ارض معرض بغداد الدولي عن طرح منتجاتها الجديدة للوقاية من الحرائق و الانفجارات”.

وقال مدير عام الشركة خلف عكار عبود ان “الشركة عرضت منتجين جديدين بعد ان قامت مؤخرا بفتح خطوط انتاجية لهما بعد ان كانت تنتج من قبل شركات عالمية”.

واوضح ان “المنتج الاول هو منتج لنظام الوقاية من الانفجار يستخدم لانهاء مخاطر الحرائق والانفجارات للمواد القابلة للانفجار والتي يتم نقلها بواسطة خزانات السيارات والدبابات وقناني الغاز حيث سبق وان تم استخدامه في سيارات الحمل الكبيرة الناقلة للوقود ما أسهم في الحد من مخاطر الاشتعال والانفجارات”.

وأشار عبود الى ان “المنتج الثاني هو طلاء كيمياوي يستخدم لتدريع السيارات المدنية والابنية ضد الانفجارات وان الشركة بصدد دعوة وزارات الداخلية والدفاع والاسكان والاعمار الى المؤتمر الذي سيتم عقده نهاية الشهر الجاري حول اهمية هذه المادة التي ستسهم في حال استخدامها اضافة الى ماتم ذكره في حماية الجسور وانابيب النفط من التأكل والانفجارات ” مؤكدا ان “الشركة مستعدة لتلبية حاجة الوزارات المذكورة منها”.

واوضح عبود ان الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي “تمتلك اول مدرسة للحام في الشرق الاوسط وخط لانتاج المصاعد وورشة ميكانيكية متكاملة تحتوي على عدد من المعدات ومكائن البرمجة cnc كما وتمتلك مجموعة كبيرة من المختبرات الميكانيكية منها والكيمياوية والكهربائية والمدنية ومختبرات المواد ما جعلها ان تكون الجهه الفاحصة والرقابة النوعية لشركة الصناعات الحربية”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: