اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » وزارة الكهرباء تؤكد أجور استهلاك الكهرباء لن تتجاوز 55 الف دينار شهريا

وزارة الكهرباء تؤكد أجور استهلاك الكهرباء لن تتجاوز 55 الف دينار شهريا

شبكة عراق الخير:

اكدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، ان أسعار جباية أجور استهلاك الكهرباء لن تتجاوز 55 الف دينار مقابل تجهيز المواطنين بالطاقة 24 ساعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مصعب المدرس:ان “أجور قائمة الجباية تتراوح من 10 الاف الى 40 الف دينار شهريا”، مشيرا الى ان “المنزل الذي يقوم بتشغيل جهازي تكييف على مدار الشهر، فضلا عن الأجهزة الكهربائية الأخرى لا يتعدى استهلاكه الفين و500 وحدة كيلوواط وتتراوح القائمة الى 40 الى 50 الفا”.
وأضاف، “كما هناك كهرباء مستمرة 24 ساعة”، مجددا تأكيده ان “مبلغ الجباية لا يتعدى 55 الفاً يسدده المواطن الى وزارة الكهرباء”.
وذكر المتحدث باسم الوزارة، “هناك صيحات سلبية ضد هذا التوجه، من قبل من تضرب مصالحهم”، مبينا “بدلا من دفع المواطن 250 الفا للمولدات في وقت الذروة، فانه يسدد 30% من هذا البلد مقابل كهرباء مستمرة”.
وأوضح “بحال تشغيل جهازي تكييف في البيت الواحد بسعة 2 طن، فضلا عن الأجهزة الكهربائية الأخرى فان ما سيترتب على ذلك هو 55 الف دينار للجباية”، لافتا الى ان “هدف الوزارة انهاء الضائعات وحث المواطن على ترشيد الاستهلاك وليست الجباية، اذ ان هناك هدرا كبيرا للطاقة وتجاوز على المقاييس وعدم تسديد أجور الاستهلاك”.
واكد، “هناك أصحاب مولدات ضربت مصالحهم بهذا القرار، اذ لدينا 18 الفا و700 مولدة اهلية في بغداد والمحافظات، و6 الاف و700 مولدة حكومية والف و800 مولدة صناعية وهذه المولدات تزود بالكاز من قبل الشركة العامة للمنتجات النفطية”.
وكان مجلس الوزراء، اكد في الرابع من نيسان الجاري، على جباية أجور استهلاك الطاقة الكهربائية فيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، شمول جميع المحافظات بالجباية وعدم استثناء احد سوى النازحين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: