اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها لمواجهة موجة الحر التي تتجاوز ال 50درجة

وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها لمواجهة موجة الحر التي تتجاوز ال 50درجة

01110111-655x360

اعلنت وزارة الكهرباء، يوم الاحد، عن استنفار ملاكاتها الهندسية والفنية والساندة الاخرى لضمان استمرارية تجهيز الطاقة الكهربائية الى المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها 50 مئوية.

وأكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في تصريح ، على “تشغيل الوحدات التوليدية في جميع المحطات بكامل طاقتها الإنتاجية مع المراقبة الدقيقة لعملها، الى جانب متابعة عمل خطوط نقل الطاقة الكهربائية والمحطات التحويلية في حال حدوث عارض فني لصيانتها”.

وأشار إلى “الاستنفار الكامل لمديريات توزيع الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات ومحطات التوزيع وقطاعات الصيانة التابعة لها، والتي يواصل منتسبوها العمل على مدار اليوم لإنجاز الصيانات للعوارض الفنية التي تحدث جراء زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية في المناطق السكنية من اجل تقليل معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف، أن “وزارة الكهرباء ناشدت وتناشد المحافظين ومجالس المحافظات بالالتزام بحصص محافظاتهم المقررة من الطاقة الكهربائية من اجل تحقيق العدالة في التوزيع”.

كما جدد دعوة المواطنين الى “التعاون معها بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات اكثر خلال الأيام المقبلة”.

واعلنت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي في البلاد يومي غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويشكو المواطنون من تكرار انقطاع الكهرباء منذ سنوات طويلة، وخاصة في فصيل الصيف عندما يتزايد الطلب على الطاقة في ظل تجاوز درجات الحرارة خمسين مئوية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache