اخبار علمية

وزارة الكهرباء : فقدان ٨٠٠ ميكاواط للعواصف الشديدة

شبكة عراق الخير :

 أعلنت وزارة الكهرباء، فقدان ٨٠٠ ميكاواط من الطاقة الكهربائية بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الشديدة التي ضربت العراق منذ فجر اليوم الجمعة.
وذكر بيان للوزارة ,ان منظومة الكهرباء الوطنية فقدت 800 ميكاواط من الطاقة الكهربائية بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف والرياح العالية والشديدة، فجرهذا اليوم الجمعة والتي أدت الى سقوط عدد من ابراج نقل الطاقة وخروج الخطوط من الخدمة في محافظة ديالى”.
وأضاف ان “إنفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق {ديالى – كركوك}، أدى الى تحديد القدرة المجهزة لمحافظتي كركوك والموصل بحدود {٤٠٠ ميكاواط}”.
وتابع البيان “كما أدى انفصال خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق {ميرساد – ديالى}، الى فقدان طاقة توليدية قدرها {٤٠٠ ميكاواط}، ونتيجة ذلك تأثرت العاصمة بغداد ومحافظات المنطقة الوسطى”.
وأشار الى ان “الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الفرات الأعلى باشرت منذ ساعات الصباح الاولى باصلاح الابراج التي سقطت وصيانة الأبراج المتضررة الباقية، في الخطين المنفصلين، وحت الان العمل لا زال مستمراً”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights