اخبار اقتصادية

وزير التجارة محمد شياع السوداني التلاعب والتحايل يفشلان تسويق الحنطة

NB 161147 635922585385750000 656258791

اكدت وزارة التجارة، الاحد، ان التلاعب والتحايل يفشلان تسويق الحنطة، وفي الوقت الذي اشارت الى تسرب بعض الحنطة من دول الجوار، اكدت اختيار فاحصين وأجهزة فحص مختبري قادرة على تحديد نوعية الحنطة ومنطقة انتاجها.

وقال وزير التجارة محمد شياع السوداني في بيان لها تلقت “ش ع خ ”  نسخة منه ان “تجربة الاعوام السابقة في تسويق المحاصيل الزراعية الحنطة والشلب أكدت فشلها جراء حالات التلاعب والتحايل ومحاولة استلام حنطة بنوعيات رديئة، فضلا عن تسرب كميات من الحبوب من دول الجوار وتسليمها كونها حنطة محلية الامر الذي تسبب هدر في المال العام”.

وأضاف السوداني ان “الوزارة اعتمدت آليات جديدة في تسويق المحاصيل الزراعية بنوعيها الحنطة والشلب واستلامها من الفلاحين والمزارعين يتم فيها منع أي حالة للتلاعب أو هدر للمال العام، فضلا عن تحديد موقع الانتاج بحيث لا يسمح بدخول أي نوع من دول الجوار، اضافة الى اختيار فاحصين وأجهزة فحص مختبري قادرة على تحديد نوعية الحنطة ومنطقة انتاجها”.

يذكر ان وزارة التجارة صادقت في وقت سابق على محضر لجنة تحقيقية دققت في نوعيات مادة الحنطة المسوقة من الفلاحين والمنقولة من سايلوات الانبار وصلاح الدين الى بغداد وتم فيها احالة أكثر من 15 موظف الى القضاء بتهمة الفساد الاداري والمالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights