اخبار العالم

وزير الخارجية التركي : طائرات سعودية إلى تركيا للتدخل البري بسوريا

BUDAPEST HUNGARY FEBRUARY 9 Turkey's Foreign Minister Mevlut Cavusoglu and Hungary's Foreign Minister Peter Szijjarto (not seen) hold joint press conference after their meeting in Budapest, Hungary on February 9, 2016. (Photo by Abdulhamid Hosbas/Anadolu Agency/Getty Images)
وزير الخارجية التركي

كشف وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” السبت 13 شباط 2016، أن السعودية ترسل طائرات إلى قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا لمحاربة تنظيم داعش على حد زعمه، مؤكداً على دعم بلاده للاستعداد السعودي للمشاركة في التدخل العسكري البري في سوريا.

“أوغلو” أكد على ضرورة إجراء تدخل بري في سوريا ضمن استراتيجية معينة، واستعداد بلاده والسعودية للمشاركة فيه.

ونقلت صحيفتا “يني شفق” و”خبر ترك” عن جاويش أوغلو قوله بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ “غذا كانت هناك استراتيجية (ضد تنظيمداعش) فسيكون من الممكن حينها أن تطلق السعودية وتركيا عملية برية”. وأضاف أن السعودية “ترسل طائرات إلى تركيا (قاعدة إنجرليك). ووصل (مسؤولون سعوديون) للاطلاع على القاعدة. وحتى الآن ليس واضحا كم عدد الطائرات التي ستصل”.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن أوغلو قوله أن السعودية ترسل طائرات إلى قاعدة انجرليك في تركيا لمكافحة تنظيم داعش.

جاويش أوغلو كشفت عن أن القيادة السعودية أرسلت فرقاً استكشافية إلى تركيا لإجراء عدد من التحريات، وذلك تمهيداً لإرسال مقاتلاتها التي ستشارك في الحرب على التنظيم، وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي صباح التركية.

وكانت السعودية قد أعلنت استعدادها للمشاركة بقوات برية لمكافحة تنظيم داعش داخل سوريا، قوبلت الفكرة بترحيب أميركي في الفكرة.

غير ان سوريا ترفض التدخل السعودي في شؤونها ، حيث يتخذ السعوديون من ذريعة محاربة داعش، فرصة لدعم الجماعات الإرهابية هناك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights