اخبار العالم

وزير الخارجية التونسي: الصحفيان التونسيان اللذان “أعدمهما” داعش.. على قيد الحياة

أعلن وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، أن لديه “أدلة دامغة” على أن الصحفيين التونسيين المفقودين في ليبيا منذ عام، على قيد الحياة، رغم إعلان تنظيم “داعش” إعدامهما.

وصرح البكوش الاثنين 7 سبتمبر/أيلول في مقابلة مع إذاعة “جوهرة إف إم” الخاصة أن لديه “أدلة دامغة” على أنهما على قيد الحياة، مضيفا “نحن بصدد السعي لإرجاعهما إلى تونس”، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويعمل الصحفي سفيان الشورابي وزميله المصور التلفزيوني نذير القطاري لدى قناة “فيرست تي في” التلفزيونية الخاصة، التي أرسلتهما في مهمة إعلامية إلى ليبيا.

وكان الصحفيان اعتقلا للمرة الأولى في الثالث من سبتمبر/أيلول 2014 شرق ليبيا، وأفرج عنهما بعد أيام، ثم اعتقلتهما مجموعة مسلحة أخرى وفقدا في منطقة بشرق ليبيا في الثامن من الشهر ذاته.

وفي الثامن من يناير/كانون الثاني 2015، أعلن الفرع الليبي لتنظيم “داعش” إعدام الصحفيين، الأمر الذي رفضت السلطات التونسية تأكيده في ظل غياب أدلة مادية.

وفي 29 أبريل/نيسان 2015 أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا أن 5 موقوفين (ليبيان وثلاثة مصريين)، اعترفوا خلال التحقيق معهم بمسؤوليتهم عن قتل 7 صحفيين هم طاقم قناة “برقة” الليبية المكون من 4 ليبيين ومصور مصري، والتونسيان الشورابي والقطاري.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights