اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزير الداخلية يعلن زيادة عدد القنصليات في العراق لمنح “الفيزا” لزائري العتبات المقدسة

وزير الداخلية يعلن زيادة عدد القنصليات في العراق لمنح “الفيزا” لزائري العتبات المقدسة

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، عن ان الحكومة العراقية ستبذل الجهود من اجل زيادة عدد القنصليات في البلاد لمنح تأشيرات الدخول لزائري العتبات المقدسة.

جاء ذلك خلال زيارته منفذ زرباطية الحدودي وكان في استقباله وكيل الوزارة لشؤون اﻻمن اﻻتحادي ومدير عام المنافذ الحدودية وعدد من أعضاء المجلس المحلي وقائممقام بدرة وجصان، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وقال الغبان في اجتماع عقده هناك، ان “المنافذ الحدودية هي واجهات البلاد ويجب العمل المخلص في هذه المنافذ لتكوين صورة طيبة لدى الزائرين عن بلدنا”.

وذكر البيان ان “الغبان تجول في المنفذ وشدد على ضرورة بذل قصارى الجهود لتأمين دخول أعداد الزائرين الغفيرة إلى العراق لتأدية مناسك الزيارة اﻻربعينية القادمة للإمام الحسين ع”.

وأضاف البيان ان الوزير عقد اجتماعا مع مسؤول مجلس محافظة طهران وكان اﻻجتماع في منفذ مهران لتوحيد الرؤى ووضع آليات عمل مشتركة تضمن انسيابية دخول الزائرين.

وشدد الغبان ان على جميع الزائرين ان يحصلوا على الفيزا، مشيراً الى انه “ستكون هناك جهود لزيادة عدد القنصليات لتامين اعطاء الفيزا للزائرين وفق الضوابط القانونية”.

وتابع البيان ان الوزير وجّه خلال الزيارة الى ضرورة تحديث آليات عمل المنافذ لضمان تحقيق الإنسيابية المطلوبة في عملية دخول الزائرين بكل راحة ويسر وذلك بزيادة العمل التكنولوجي وتوفير اﻻجهزة المطلوبة.

وزاد البيان ان الغبان تفقد مراحل عمل منفذ زرباطية الجديد، مؤكداً على ضرورة انجاز العمل واكماله ليكون إضافة جيدة في عمل المنافذ الحدودية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: